فوائد الرمان ١٧ فائدة تُغنيك عن الدواء . – رام الله مكس

فوائد الرمان ١٧ فائدة تُغنيك عن الدواء .

   

رام الله مكس _ هناك العديد من فوائد الرمان التي يجب علينا استغلالها من أجل صحتنا . أن الرمان من أكثر الفاكهة شيوعاً في العالم ، كما تم ذكره في القرآن الكريم أكثر من مرة فهو من فاكهة أهل الجنة ، يمد الرمان الجسم بالعناصر الهامة للصحة كما أنها لون أحمر مميز وطعم لذيذ، ويقدم الرمان للجسم العديد من الفوائد الصحية والجمالية فهو مفيد لصحة القلب والكلي والكبد والمفاصل والمخ .

 

فوائد الرمان
الرمان :
تنتمي فاكهة الرمان إلي عائلة Punicaceae ، ويتم استخدام بذور الرومان اللذيذة للأغراض الطبية لآلاف السنين وتمثل حوالي 52% من وزن الثمرة بأكملها ، يتم استخدامها في الطهي والخبز والعصائر والمشروبات الكحولية ، تحتوي هذة الفاكهة علي ثلاثة أنواه من المركبات متعددة الفينول ( بوليفينول) المضادة للأكسدة وهم التانين ، الأنثوسيانين وحمض الإلاجيك ، يحتوي عصير الرمان علي مضادات الأكسدة أكثر ثلاثة مرات من مضادات الأكسدة التي توجد في النبيذ الأحمر والشاي الأخضر ، مما يعطيها قيمة غذائية مميزة ، يتم استخدام اللحاء والأوراق والقشرة بالإضافة إلي الأجزاء الصالحة للأكل من الفاكهة لعلاج كل شئ .

 

يحتوي عصير الرمان الذي يوجد في الأسواق علي كمية أكبر من مضادات الأكسدة التي توجد في العصير الطازج من الثمار والبذور علي الرغم من أنه قد يكون يحتوي علي نسبة أعلي من السكر أيضاً .

 

القيمة الغذائية لفاكهة الرمان :
تحتوي كل ثمرة من الرمان ( 282 جرام) علي العناصر الآتية :

الطاقة : 233 سعر حراري .

الألياف الغذائية : 44 % من احتياجات الجسم اليومية الموصي بها .

البروتين : 9% من احتياجات الجسم اليومية الموصي بها

فيتامين C : 48% من احتياجات الجسم اليومية الموصي بها.

حمض الفوليك : 27% من احتياجات الجسم اليومية الموصي بها.

فيتامين E : 11% من احتياجات الجسم اليومية الموصي بها.

فيتامين K : 51% للسيدات و %38.5 للرجال من احتياجات الجسم اليومية الموصي بها.

الفسفور : 14% من احتياجات الجسم اليومية الموصي بها

المغنسيوم : 8% من احتياجات الجسم اليومية الموصي بها

الحديد : 4% من احتياجات الجسم اليومية الموصي بها

يحتوي الرمان علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة في شكل فيتامينات C و E ومركبات متعددة الفينول مثل التانين ، تحتوي بذور الرمان أيضاً علي حمض دهني غير مشبه يُسمي حمض البونيك ، والذي له العديد من الفوائد الصحية .

 

فوائد الرمان
إن محتوي فاكهة الرمان العالي من مضادات الأكسدة والمركبات متععدة الفينول ( البوليفينول) ، فلا عجب أن هذة الفاكهة الجميلة ، وبذورها ، ومستخلص قشورها وزيتها يُمكن أن تقدم الكثير إلي الصحة والجسم.