الجمعة:
2024-04-19

غزة: طائرات جديدة تدخل الخدمة

نشر بتاريخ: 16 يوليو، 2018
غزة: طائرات جديدة تدخل الخدمة

رام الله مكس _ ظل استمرار الاستهداف الإسرائيلي لمطلقي البالونان الحرارية والطائرات الورقية المشتعلة”مجموعة الزواوي” نجح النشطاء في تطوير شكل جديد من هذه الطائرات التي يمكنها الطيران مسافات بعيدة واشعال النيران في مساحات شاسعة في مستوطنات غلاف غزة.

هذا التطور يأتي بعد الضوء الاخضر الذي اعطاه المجلس الوزاري المصغر لجيش الاحتلال بالرد على مطلقي الطائرات الورقية واستهدافهم بشكل مباشر بينما يصر “ابناء الزواوي” بتوسيع رقعة المساحات الحارقة ردا على الانتهاكات الإسرائيلية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو اليوم خلال زيارته بلدات غلاف غزة : “لقد أصدرت الاوامر للجيش بوقف ذلك. لن نقبل بهذا الوضع. وقد قلت هذا أمس بصورة واضحة للجميع، وعلى الجانب الآخر ان يصغي لما أقول. لا يمكننا القبول بوقف إطلاق النار مع استثناء الطائرات الورقية والبالونات الحارقة. لن نقبل بهذا. اكرر هذا للمرة السابعة، وإذا كانت كلماتي لا تفهم كما يجب، فإن تحرك الجيش سينقلها على طريقته”.

ونشات فكرة الطائرات الورقية والبالونات الحرارية كواحدة من الادوات السلمية التي تزامنت مع انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار حيث طورت بواسطة العاب الاطفال البلاستيكية والتي ستستخدم لاغراض السباحة ومسابح الاطفال”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º