الجمعة:
2024-04-19

جولة تفتيشية على عمل الأحداث والأطفال برام الله

نشر بتاريخ: 18 يوليو، 2018
جولة تفتيشية على عمل الأحداث والأطفال برام الله

رام الله- رام الله مكس نفذت وزارة العمل برام الله صباح الأربعاء جولة تفتيشية على عمل الأطفال والأحداث شملت سوق رام الله للخضار والمخابز والمحلات التجارية، من أجل نشر التوعية والإرشاد، والحد من عمالة الأحداث والاطفال، وخاصة في العطلة الصيفية ومنع استغلالهم.

وجاءت الحملة التي أطلقتها الوزارة بداية الأسبوع الحالي في كافة المحافظات الشمالية بمشاركة مدير عام الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل علي الصاوي، ومدير مديرية عمل رام الله والبيرة بسام العابد، وممثلي جهاز الشرطة، ومفتشي العمل.

وأكد وكيل الوزارة سامر سلامة في بيان تلقته وكالة “صفا” الأربعاء، أن الجولات التفتيشية المستمرة التي تقوم بها الوزارة من أجل الإرشاد والتوعية، وتنظيم عمالة الاحداث وحماية الطفولة، وعدم استغلالهم بالأعمال الخطرة.

وطالب سلامة البلديات والمؤسسات المجتمعية توفير أماكن ترفيهية وأنشطة، وخدمات أثناء العطلة الصيفية وساعات النهار، وعدم تركهم في حالة فراغ، ما يؤدي إلى استغلالهم في العمل وإبعادهم عن عيش حياة الطفولة المطلوبة التي تليق بأعمارهم، ودون تعريضهم إلى ظروف عمل غير لائقة.

من جانبه، أكد الصاوي أن الحملات التفتيشية ستبقى مستمرة ومكثفة من اجل تطبيق احكام قانون العمل والتشريعات، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على نشر الوعي والارشاد من أجل تثبيت الحقوق للعمال وأصحاب العمل، وكذلك تنظيم عمل الأحداث والحد من عمل الأطفال.

وبين الصاوي أن العطلة الصيفية تعتبر من أكثر الفترات التي تنشط فيها عمالة الأطفال والأحداث وخاصة بين طلاب المدارس، وهذا يعرضهم إلى الاستغلال سواء من الناحية الاجور أو ساعات العمل الطويلة أو فترات الراحة والاجازات.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º