وداعاً لعمليات نفخ الخدود .. طبيب تجميل يعطي البديل بتكلفة زهيدة جداً!!

     

رام الله مكس

لأن الخدود الوردية الممتلئة تزيد من جاذبية المرأة، تحرص معظم النساء على إظهارها بالشكل المناسب عن طريق مستحضرات التجميل. لكن مع التقدم في العمر، تفقد الخدود الدهون وتظهر عليها التجاعيد، وهو ما يزعج أغلب النساء ويدفعهن للتفكير في اللجوء لعمليات التجميل أو حقن الـ’فيلر’ لنفخ الخدود.

غير أن هذه التقنية لا تخلو من المخاطر والآثار الجانبية، ومنها الإصابة بكدمات أو تورم في الوجه، أو التعرض لعدوى في موضع الحقن، أو الإصابة بنزيف في أماكن الحقن. كما يمكن ألا يقبل الجسم المادة التي حقنت فيه، ويهاجمها مسببا الإصابة بالورم الحبيبي، كما أنه من المحتمل حدوث تكور الـ’فيلر’ في الخدود، في حال لم يكن الطبيب ذو مهارة عالية في المجال، وذلك فق ما أورده موقع Tajmeeli

وحسب المصدر ذاته، فإن التكاليف أيضاً ليست في متناول الجميع، رغم أنها منخفضة نوعاً ما في أغلب الدول العربية، وتتراوح بين 170 دولارا أمريكيا و500 دولار أمريكي، سواء في الأردن أو الإمارات أو المملكة العربية السعودية، أو قطر، في حين أن التكلفة تفوق 500 دولار أميركي في أغلب الدول الأجنبية.

ووفق موقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، فإن التكلفة في الولايات المتحدة الأميركية تصل إلى 1.800 دولار أمريكي في حالة الحقن بالدهون الذاتية، و800 دولار في حالة الحقن بحمض البولي لاكتيك، و650 دولار عند الحقن بالكالسيوم هيدروكسي أباتيت، وأقل تكلفة هي 600 دولار عند الحقن بحمض الهيالويورونيك.

وأمام مخاوف الآثار الجانبية والتكاليف، ينصح بعض المختصين بتفادي عمليات حقن الخدود، والاستعاضة عنها بالمواد الطبيعية، حيث غرد مثلا إخصائى الامراض الجلدية والتجميل الذي ينشر باسم DR.HUSSEIN على ‘تويتر’ يقول: ‘استخدام خليط من زيت الحلبة والسمسم لمدة شهر يساعد على تكبير و نفخ الخدود دون اللجوء للتدخل الجراحي’.

ونصحت خبيرة التجميل آمال عبد الوهاب بالابتعاد عن الطرق المكلفة لنفخ الخدود والتي قد تعود بالضرر على البشرة، وقالت إنه يمكن تحقيق الغاية نفسها بطرق طبيعية بمواد بسيطة توجد في أي مطبخ، وتكون نتائجها مضمونة، وتزيد البشرة نضارة وإشراقا دون أي ضرر. وأعطت الخبيرة أربع وصفات طبيعية للحصول على خدود ممتلئة يمكن للسيدات تجربتها والتأكد من فعاليتها، وهي كالتالي:

مغلي الحلبة

قالت خبيرة التجميل آمال عبد الوهاب إن مغلي الحلبة مفيد في نفخ الخدود، لا سيما وأن الحلبة تحتوي كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنح البشرة مظهراً مشدوداً وتؤخر ظهور التجاعيد على الوجه، ونصحت بإضافة القليل من الخميرة الفورية إلى مغلي الحلبة وتدليك الوجه به لا سيما منطقة الخدين، وترك الخلطة لمدة نصف ساعة ثم تغسل جيداً، ولضمان نجاح الوصفة نصحت الخبيرة بتكرار العملية يوميا لمدة أسبوعين.

زيت اللوز

قالت المختصة إن الزيوت الطبيعية مفيدة لشد البشرة ونفخ الخدين، ونصحت بتدليك البشرة يوميا بخليط من زيت اللوز والسمسم وجوز الهند والعنبر والكتان ويترك على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم يغسل جيداً ونصحت بالمداومة على هذه الطريقة لمدة 20 يوماً على الأقل.

قناع الخميرة

هو مزيج متكون من ملعقة خميرة فورية، وملعقة من عسل النحل مع ملعقة من ماء الورد، وتقلّب جيدا وتوضع في الثلاجة لمدة 7 دقائق، ومن جهة أخرى يغسل الوجه جيداً بغسول للبشرة، ثم يطبق القناع على الوجه ويترك لمدة ساعة ويغسل بعدها بالماء، وتكرر هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين.

التمر

من جهة أخرى، يمكن للتغذية الجيدة أن تكسب الخدين شكلا ولونا جميلا، وهنا نصحت الخبيرة بتناول التمر بكثرة، أما الطريقة فتتم بوضع حبات تمر منزوعة النواة في القليل من الماء والسكر ثم وضعها على النار حتى تغلي ويصبح قوامها كثيفا، أما تناوله فيكون بوضع ملعقة من الخليط على فنجان ماء دافئ ويشرب وتتكرر هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين.

سرايا