الجمعة:
2024-03-29

نتنياهو يمتدح عقوبات ترمب على إيران

نشر بتاريخ: 06 أغسطس، 2018
نتنياهو يمتدح عقوبات ترمب على إيران

القدس المحتلة-رام الله مكس امتدح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الاثنين أمرًا يعيد فرض العديد من العقوبات على إيران.

وقال نتنياهو في تصريح أورده مكتبه عبر مواقع التواصل أن تلك العقوبات: “تمثل الإصرار على صد العدوان الإيراني في المنطقة والمخططات الإيرانية المتواصلة لامتلاك الأسلحة النووية”، حسب قوله.

وأضاف “أهنئ الرئيس ترمب والإدارة الأمريكية على القرار المهم الذي يقضي بفرض عقوبات على إيران، وهذه هي لحظة مهمة بالنسبة لإسرائيل وللولايات المتحدة وللمنطقة وللعالم أجمع”.

ودعا نتنياهو “الدول الأوروبية التي تتكلم عن كبح جماح إيران إلى الانضمام إلى هذا الحراك وهذا ما يجب على أوروبا أن تقوم به”، وأضاف: “لقد حان الوقت للتوقف عن الكلام. آن الأوان للعمل”.

ووقع ترمب اليوم أمرًا رئاسيًا يعيد فرض العديد من العقوبات على إيران، مضيفًا أن “السياسة الأميركية هدفها فرض أشد الضغوط الاقتصادية على إيران”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أميركيين قولهم إن “الرزمة الأولى من العقوبات الأميركية على طهران ستبدأ فجر الثلاثاء، وتشمل قدرة إيران على شراء الدولار والذهب والمعادن الثمينة والصلب والسيارات”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º