غزة- وفود فصائلية للقاهرة وأخرى إلى رام الله

       

رام الله مكس _ غادرت وفود من الفصائل الفلسطنيية قطاع غزة، للمشاركة في حوارات القاهرة، فيما توجه عدد من الشخصيات للمشاركة في جلسة المركزي التي تعقد غدا في رام الله.

وقال ابو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية: ان وفدا من قيادة لجان المقاومة يغادر قطاع غزة للمشاركة في حوارات القاهرة لمناقشة ملفي المصالحة والتهدئة.

كما غادر وفد من حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين الى القاهرة عبر معبر رفح.
وقال مراسلنا: ان الوفد يضم خالد البطش القيادي في الجهاد وداوود شهاب الناطق باسم الحركة فيما سينضم اعضاء اخرون من الخارج.

وعلمت مصادرنا ، ان دعوات مصرية وجهت لعدد اخر من الفصائل سيبدأ خروجهم تباعا للالتحاق بوفد حركة حماس الذي وصل الى القاهرة.

وفي سياق منفصل، قال محمود الزق القيادي في جبهة النضال ان دعوات وجهت لاعضاء المركزي من قطاع غزة للمشاركة في جلساته.

وأوضح لمراسلنا انه سيتوجه مع عدد اخر من اعضاء المركزي لرام الله اليوم عبر معبر بيت حانون “ايرز”.

من جهتها اكدت حركة المجاهدين في قطاع غزة توجه وفد من قيادتها ظهر اليوم الثلاثاء للمشاركة في اجتماعات القاهرة بناء على دعوة من المخابرات المصرية.

ويشارك الاعضاء الـ13 في اجتماعات المركزي وهم: أحمد أبو هولي، ومحافظ غزة إبراهيم أبو النجا، والمتحدث باسم حركة فتح عاطف أبو سيف، وسكرتير جبهة النضال الشعبي في قطاع غزة محمود الزق، واللواء سليم البرديني أمين عام الجبهة العربية الفلسطينية، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عدنان غريب، وعضو المكتب السياسي لفدا جمال نصر، والشيخ يوسف سلامة، ومحسن الخزندار.