صور..نحو 35 قتيلا جراء انهيار جسر للسيارات في جنوى الإيطالية

     

رام الله- رام الله مكس
ارتفع عدد قتلى انهيار جسر وهو جزء من طريق سريع في منطقة جنوى بإيطاليا اليوم الثلاثاء، الى 35 بحسب ما أعلن جهاز الاطفاء، معرباً عن خشيته من ارتفاع عدد الضحايا بسبب سقوط السيارات من ارتفاع شاهق.
وفي وقت لاحق أكد نائب وزير النقل الايطالي حصيلة القتلى وهي 22 قتيلًا، مؤكدا أن الحصيلة غير نهائية اذ تواصل اعمال البحث عن ناجين والضحايا في حطام الجسر الهاوي.
ويقوم عمال الانقاذ بالبحث بين الأنقاض بينما أظهرت صور من الموقع سقوط الحطام فوق سكة حديد. وعلقت سيارات وشاحنات بين الأنقاض كما تضررت مبانٍ مجاورة.
وأظهرت مشاهد التلفزيون وسط الضباب صورا لجسر “موراندي” الذي انهار جزء كبير منه عند الظهر (10,00 ت غ). وتحدثت وسائل الإعلام الإيطالية عن انهيار 200 متر من الجسر الموجود في منطقة صناعية في غرب جنوى.
ووصف وزير النقل الإيطالي دانيلو تونينللي الحادث بأنه “مأساة فادحة”، مؤكدًا على حسابه الرسمي في تويتر “أتابع بقلق شديد ما يحدث في جنوى.. والذي يبدو أنه مأساة كبيرة”.
وأشارت خدمة الإطفاء إلى أن الحادث خلف سقوط عدد من الضحايا بعدما انهار الجسر في حوالي الساعة 11:30 صباحا بالتوقيت المحلي (09:30 بتوقيت غرينتش) أثناء هطول أمطار غزيرة.
وأقيم الجسر على الطريق السريع (إيه 10) في ستينيات القرن الماضي وأجريت له أعمال إعادة هيكلة عام 2016.