“الإمارات ليكس”: وفد أمني إماراتي زار “إسرائيل” وبحث العلاقات العسكرية

       

رام الله-رام الله مكس
قال موقع “الإمارات ليكس” إن وفداً أمنياً إماراتياً برئاسة مستشار مجلس الأمن القومي في الإمارات علي حماد الشامسي زار “إسرائيل” نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف الموقع نقلًا عن مصادر فلسطينية (لم يسمها)، أن “الوفد زار مواقع عسكرية إسرائيلية سرية وهامة، كما ناقش مع مسؤولين عسكريين وأمنيين اسرائيليين، تبادل الخبرات وتوسيع دائرة العلاقات العسكرية والزيارات المتبادلة”.

وأكدت المصادر وجود اتفاق رسمي بين الطرفين على الزيارات المنتظمة ونقل الخبرات العسكرية من “تل أبيب” إلى أبو ظبي والتوقيع على شراء عتاد وأسلحة كبيرة، تشمل طائرات كبيرة من دون طيار وصواريخ وأجهزة اتصالات وجيبات عسكرية متطورة.

كما وافقت الإمارات على طلب تقدمت به “اسرائيل” في شهر يوليو الماضي لزيادة عدد ممثليها وبعثتهم الدبلوماسية داخل دولتهم، حسب المصادر.

وقالت “هناك اتصالات قوية للغاية بين المسؤولين الإسرائيليين والإماراتيين، وهذه الاتصالات والعلاقات التي تتغنى بها اسرائيل ستترجم خلال الأيام المقبلة بصفقات مدوية وكبيرة تكشف وتفضح الدور العربي وما يجري داخل الغرف المغلقة”، بحسب الموقع.

كما أقرت القناة العبرية بوجود وفد اماراتي في إسرائيل، واصفة الإمارات بأنها الدولة التي لا تقيم علاقات “دبلوماسية مكتملة” مع “إسرائيل”، في إشارة إلى سرية العلاقات، لافتة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد العلاقات الإسرائيلية الإماراتية مثل هذه التطورات، فقد سبق وأن شاركت الإمارات بمناورات العلم الأحمر إلى جانب “إسرائيل” في الولايات المتحدة، بحسب الموقع.