الاحتلال يهدم منشأة سكنية في العيسوية

       

رام الله مكس – هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح الأربعاء منشأة سكنية في بلدة العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد شهود عيان أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة الجرافات وقوات كبيرة من الوحدات الخاصة والشرطة اقتحمت بلدة العيسوية من الجهة الشرقية،

وتمركزت وسط البلدة وأغلقت المنطقة، ثم باشرت بهدم منشأة سكنية قيد الإنشاء للمواطن نادر ناصر أبو ريالة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية لوكالة معا أن جرافات الاحتلال هدمت شقتين للمواطن نادر ناصر أبو ريالة، يتم تجهيزهما من الداخل للسكن، وحجة البلدية البناء دون ترخيص، في وقت ترفض المصادقة على الخارطة الهيكلية المقدمة من أهالي القرية منذ سنوات.

وأضاف أبو الحمص أن بلدية الاحتلال تماطل بإجراءات المصادقة على الخارطة الهيكلية للقرية، في وقت تصدر قرارات هدم شبه يومية للمنازل السكنية والمنشآت التجارية وحتى الزراعية في البلدية، إضافة الى فرض الغرامات المالية وتحويل الملفات للمحاكم بحجة البناء الغير المرخص.

ولفت أبو الحمص أن طواقم بلدية الاحتلال وزعت الأسبوع الماضي إخطارات هدم إدارية على مجموعة من المنازل والبنات السكنية، تأوي عشرات الأفراد.

وطالبت لجان ومؤسسات العيسوية بإقرار الخارطة الهيكلية للقرية في ظل الزيادة الطبيعة في عدد السكان ومنع أوامر الهدم والمخالفات الجائرة بحق الأهالي الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة.