أتلتيكو مدريد يهزم جاره الريال برباعية ويحرز لقب السوبر الأوروبي

       

رام الله- رام الله مكس
أحرز أتلتيكو مدريد “بطل الدوري الأوروبي” لقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، اليوم الأربعاء، بعدما فاز على جاره وغريمه ريال مدريد “بطل دوري أبطال أوروبا” 4-2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب لي كوك أرينا فيتالين عاصمة إستونيا.

ولم يمضي على انطلاق اللقاء سوى 49 ثانية حتى منح دييغو كوستا التقدم لأتلتيكو مستغلًا تمريرة طويلة رائعة من المدافع دييغو غودين، لكن كريم بنزما نجح في إدراك التعادل للريال بضربة رئسية محكمة بعد عرضية نموذجة من غارث بيل في الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، ومع حلول الدقيقة 61 منح الحكم البولندي شيمون مارشينياك ركلة جزاء لريال مدريد بعد لمسة يد من خوان فران، حولها سيرخيو راموس لهدف في الدقيقة 63، إلا أن دييغو كوستا عاد لزيارة شباك كايلور نافاس في الدقيقة 79 بعد تمريرة عرضية مميزة من أنخل كوريا، لينتهي اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل 2-2.

وبعد انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل 2-2، لجأ الفريقان للعب شوطين إضافيان، وعند وصول الدقيقة 98 سجل ساول نيغويز الهدف الثالث لأتلتيكو بتسديدة يسارية رائعة، بعد تمريرة جميلة من زميله توماس بارتي.

وفي الدقيقة 104 أضاف خورخي كوكي الهدف الرابع لأتلتيكو بتسديدة يمينية زاحفة، إثر تمريرة عرضية جميلة من زميله فيتولو، لينتهي الشوط الإضافي الأول بتفوق أتلتيكو 4-2.

وفي الشوط الإضافي الثاني لم يتغير الحال، لينجح أتلتيكو في تحقيق لقبه الثالث في السوبر الأوروبي، فيما وقف عداد الريال عند 4 ألقاب في المسابقة.