الخميس:
2024-03-28

لماذا نشعر بألم شديد من جروح الورق؟

نشر بتاريخ: 17 أغسطس، 2018
لماذا نشعر بألم شديد من جروح الورق؟

رام الله مكس – يتعرض البعض لجروح مؤلمة ناتجة عن ملامسة حواف الورق، وعادة ما تكون هذه الجروح مؤلمة مثلها مثل الجروح الناتجة عن الآلات الحادة والأدوات الأخرى.

ويوضح الدكتور غابرييل نيل، الأستاذ المساعد السريري في طب الأسرة بجامعة تكساس، ما سبب الشعور بالألم الشديد عند التعرض لجروح الورق.

ويقول الدكتور نيل، إن هذا النوع من الجروح، عادة ما يحدث على الأجزاء من الجسم الأكثر حساسية، مثل الأصابع والشفاه واللسان، ويمكن للشبكات العصبية لهذه الأجزاء من الجسم أن تميز بوضوح وخصوصية أحاسيس الضغط والحرارة والبرودة والإصابات المختلفة.

وحتى أدمغتنا لديها مناطق متخصصة لتلقي الإشارات القادمة من هذه الأجزاء بدقة عالية. كما أن قدرات الاستشعار الرائعة التي تملكها أصابعنا وشفاهنا ولساننا، تجعل الإصابات أكثر إيلاماً، بالإضافة إلى أن هذه المناطق شديدة الحساسية هي أيضًا أجزاء نستخدمها دائمًا. فالجروح على الأصابع والشفاه واللسان تميل إلى إعادة فتحها طوال اليوم مما يثير الألم مراراً وتكراراً، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأخيراً، فإن عمق الجروح الناتجة عن الورق مثالية لتعريض وإثارة الألياف العصبية للجلد دون إلحاق الضرر بالطريقة التي يمكن أن تتسبب فيها إصابة أعمق وأكثر تدميراً في إلحاق ضرر شديد بالألياف العصبية التي تعيق قدرتها على التواصل مع الألم.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º