الخميس:
2024-04-18

قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنًا بالضفة

نشر بتاريخ: 20 أغسطس، 2018
قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنًا بالضفة

رام الله- رام الله مكس شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت 11 مواطنا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب وفا الداموني من منزله في مخيم عين بيت الماء غرب نابلس، وهو أسير محرر أمضى أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال.

وأوضحت المصادر أن أعدادا كبيرة من الآليات العسكرية اقتحمت مخيم العين، وانتشرت في المناطق المحيطة، لا سيما في واد التفاح ومفترق شارع تونس، ودارت مواجهات عنيفة بينها وبين الشبان، تخللها إطلاق كثيف للرصاص والقنابل الصوتية والغازية.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في مخيم العين، من بينها منزل المواطن أسامة حرز الله، والذي فتشته وحطمت محتوياته.

وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوبي المدينة، واعتقلت شابين، ونكلت بذويهما، كما اعتقلت مواطنًا على حاجز عسكري.

وأفاد مراسلنا بأن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين أحمد حسين حنتولي (19 عامًا)، ونضال محمد حنتولي (20 عامًا)، وفتشوا منزلي ذويهما، واعتدوا عليهما في وقت مبكر من فجر اليوم.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتقلوا في وقت متأخر الليلة الماضية الشاب أحمد زياد أبو الهيجا من مخيم جنين خلال مروره على حاجز عسكري بين جنين ونابلس.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعد الاعتداء عليهم، وشوهدت آثار دماء نتيجة الضرب المبرح الذي تعرضوا له على يد جنود الاحتلال.

وقال شهود عِيان لوكالة “صفا” إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من: عبد الله باسم شناعة، وأديب فرح زين الدين، وإبراهيم بلاسمة، وفتشوا منازلهم، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح.

وأضافوا أن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع تجاه شبان أثناء الاقتحام، فرد الشبان بإلقاء حجارة باتجاه الجنود.

وصادرت قوات الاحتلال مركبة خلال المداهمات قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.768 - 3.764
دينار أردني
دينار أردني
5.322 - 5.301
يورو
يورو
4.001 - 3.996
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.077
الخميس 18 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º