تعبيرية

مداهمات واعتقالات ومواجهات واسعة بأنحاء الضفة والقدس

     

رام الله- رام الله مكس
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الفائتة وصباح اليوم السبت (15-9)، مداهمات واعتقالات، فيما دارت عدة مواجهات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

نابلس

ففي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين.

وأفادت مصادر محلية لمراسلنا أن دوريات الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وانتشرت في منطقتي خلة العامود ورفيديا، ودارت مواجهات بينها وعشرات الشبان.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل، واعتقلت الشابّين محمد معين طبنجة من منزله في شارع المريج برفيديا، وهيثم محمود العكة من منزله في خلة العامود.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت في الأسابيع الماضية شقيقي الشاب طبنجة؛ حمزة ومهند.

طولكرم

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مخيم نور شمس في طولكرم شمال الضفة وفتشت منزل النائب الشيخ فتحي القرعاوي، واستجوبت أهله.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن نحو عشر آليات عسكرية داهمت جبل النصر في مخيم نور شمس، واقتحمت منزل النائب القرعاوي أكثر من ساعتين، وفتشته، وخربت محتوياته، واستجوبت أهله، ثم انسحبت باتجاه ضاحية ذنابة في المدينة.

قلقيلية

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات واسعة في بلدة عزون شرقا، في مشهد يتكرر يوميًّا، وتخللها إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن المواجهات تركزت على مدخل البلدة عقب إغلاق الجنود للمدخل، ثم امتدت لوسطها وسط انتشار للجنود في الشوارع والأزقة وإطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع.

جنين

وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال الصهيوني منطقة الهدف في المخيم، وهاجم مقاومون جنود الاحتلال، وأطلقوا عليهم الرصاص خلال مواجهات واسعة في الحي المذكور.

وأشارت إلى أن إصابات واسعة بالاختناق سجلت في حين رشق الشبان الجنود بالحجارة، وخاضوا معهم مواجهات حتى انسحابهم من المنطقة.

القدس

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات خاصة “إسرائيلية” أربعة شبان من مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرقي المدينة.

وبيّنت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من؛ أدهم الهندي، وعمرو خشان، وأيمن أبو ميالة ومحمود الفقيه، من مخيم شعفاط، منوهة إلى أنهم اعتقلوا عقب دهم وتفتيش منازلهم من قبل وحدة “اليمار” الخاصة التابعة لقوات الاحتلال.