صور- الاهالي يتصدون لمحاولات المستوطنين السيطرة على اراض في القدس

       

رام الله مكس – تصدى أهالي حي الشيخ جراح صباح اليوم الخميس، لمحاولة مجموعة من المستوطنين الاستيلاء على قطعة أرض في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وأوضح هاشم بدر عضو لجنة حي الشيخ جراح أن مجموعة من المستوطنين بحماية أفراد من شرطة الاحتلال اقتحموا أرض عبد الرزاق الشيخ في الحي، وقاموا بخلع الأسلاك الشائكة المحيطة بقطعة الأرض البالغة مساحتها حوالي 50 متراً مربعاً، وخلال ذلك تصدي الأهالي لمحاولة الاستيلاء على الأرض بالتواجد فيها، لافتا أن الأرض ملاصقة لمنزل الشيخ ومطلة على نوافذه مباشرة.

وأضاف بدر أن شرطة الاحتلال وفرت في البداية الحماية للمستوطنين، ثم حضر الضابط المسؤول وأمر المستوطنين الابتعاد عن المنطقة لحين البت بالقضية في المحاكم المختصة.

من جانبه أوضح محمد الكسواني عضو لجنة الشيخ جراح أن من بين المستوطنين الذين اقتحموا قطعة الأرض عراب الاستيطان “أريه كينج” وحفيد الحاخام “عوفيدا يوسف” الذي استولى على منزل عائلة شماسنة بالحي العام الماضي، وحاولا مع مجموعة من المستوطنين بفرض أمر واقع بقطعة الأرض بعد إزالتهم الأسلاك المحيطة بها، لولا تصدي الأهالي لهم وإجبارهم على الخروج منها.

ولفت الكسواني أن المستوطنين حاولوا نهاية شهر آب الماضي الاستيلاء على الأرض وحينها قاموا بتجريفها وخلع الأشجار المزروعة، وتمكن المحامي من استصدار قرار من المحكمة يقضي بمنع دخول “حارس أملاك الغائبين/القيم العام” والمستوطنين الى الأرض لحين البت بالقضية، وتم دفع كفالة نقدية قيمتها 8 الف شيكل، واليوم كرر المستوطنون محاولتهم للاستيلاء على الأرض من جديد.

وأهابت لجنة حي الشيخ جراح بالقوى الوطنية والاهلية مساندة الاهالي في دفاعهم عن الحي المهدد بالاستيطان تحت حجج وذرائع مختلفة.