انتصارات لتشلسي ولاتسيو وإشبيلية وخسارة مارسيليا

       

رام الله مكس- تغلب تشلسي الإنجليزي على مضيفه باوك سالوميك اليوناني 1-0، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية عشرة، من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، والتي شهدت أيضًا فوز باتي بوريسوفمن روسيا البيضاء على مضيفه مول فيدي المجري 2-0.

وبذلك تصدر باتي بوريسوف المجموعة بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن تشلسي، فيما ظل باوك ومول فيدي بلا نقاط.

ويدين تشلسي بفوزه لجناحه الدولي البرازيلي ويليان دا سيلفا الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 7.

وتغلب لاتسيو الإيطالي على ضيفه أبولون ليماسول القبرصي 2-1، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثامنة، والتي شهدت أيضًا فوز آينترخت فرانكفورت الألماني على مضيفه أولومبيك مارسيليا الفرنسي 2-1.

وبذلك تصدر لاتسيو وآينترخت المجموعة بـ3 نقاط، ثم مارسيليا وأبولون بلا نقاط.

وفي المباراة الأولى، سجل لويس ألبيرتو في الدقيقة 14 وشيرو إيموبيلي في الدقيقة 84 من علامة الجزاء هدفي لاتسيو، فيما قلص إيميليو زيلايا الفارق للقبرصيين في الدقيقة 88.

وفي المباراة الثانية، سجل لوكاس تورو في الدقيقة 52، ولوكا جوفيتش في الدقيقة 89 لفرانكفورت، ولوكاس أوكامبوس في الدقيقة 3 لمارسيليا.

وسحق إشبيلية الإسباني ضيفه ستاندر دو لياج البلجيكي 5-1، في الجولة الأولى للمجموعة العاشرة، والتي شهدت فوز كرانسودار الروسي على بلدية آكهيسار سبور التركي 1-0.

وبذلك يتصدر إشبيلية المجموعة بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن كرانسودار، ويظل ستاندر دو لياج وبلدية آكهيسار سبور بلا نقاط.

ودوّن خماسية الفريق الأندلسي: الأرجنتيني ايفر بانيغا (د8 و74 من ركلة جزاء) وفرانكو فازكويز (د41) والفرنسي وسام بن يدر (د49 و70)، وسجل اللاعب المالي موسى دجينيبو هدف الفريق البلجيكي الوحيد (د39). 

وفي الجولة الأولى للمجموعة التاسعة، فاز بشكتاش التركي على ضيفه ساربسبورغ النرويجي 3-1، وفاز جنك البلجيكي على ضيفه مالمو السويدي 2-0.

وبهذا يتصدر بشكتاش المجموعة بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن جنك، ثم مالمو وسارسبورغ بلا نقاط.

وفي الجولة الأولى للمجموعة السابعة، فاز رابيد فيينا النمساوي على سبارتاك موسكو الروسي 2-0، وتعادل فياريال الإسباني مع غلاسكو رينجارز الأسكتلندي 2-2.

وبذلك تصدر رابيد فيينا المجموعة بـ3 نقاط، ثم فياريال وريجارز بنقطة، ثم سبارتاك دون نقاط.

وفي الجولة الأولى للمجموعة الحادية عشرة، فاز رين الفرنسي على ضيفه يابلونك التشيكي 2-1، ودينامو كييف الأوكراني مع أساتانا الكازاخستاني 2-2.

وبذلك تصدر رين المجموعة بـ3 نقاط، ثم أساتانا ودينامو كييف بنقطة، ثم بالونك بلا نقاط.