حماس: هذا ما بحثناه والوفد المصري

     

رام الله مكس – قالت حركة حماس ان الوفود المصري الذي زار قطاع غزة اليوم السبت بحث مع رئيس المكتب السياسي اسماعيل هنية عدة ملفات ابرزها التهدئة مع اسرائيل.

وفي بيان صدر ن الحركة عقب مغادرة الوفد المصري غزة مساء اليوم، قالت حماس انه ساد اللقاء أجواء إيجابية بين الطرفين وناقشا العديد من القضايا خاصة آفاق العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين، والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والحصار الإسرائيلي على غزة”.

كما بحث الطرفان وفقا للبيان نتائج الجهود المصرية في ملف المصالحة الوطنية، وقد تم استعراض مقاربات مستندة إلى التفاهمات والاتفاقيات الموقعة وخاصة اتفاقية 2011، حرصًا من حماس على استعادة الوحدة الوطنية خاصة في ظل التحديات الخطيرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية ومنها القدس واللاجئين والاستيطان، كما تم استعراض الجهود المبذولة من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وفق تفاهمات 2014، والالتزامات المترتبة على ذلك من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ودار نقاش معمق حول سبل إنهاء الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناة أهلنا فيه، ومتطلبات ذلك من خطوات وإجراءات. ختم البيان الرسمي.

وضم الوفد الأمني المصري، مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، والقنصل المصري لدى فلسطين عبد الله شحادة.