الخميس:
2024-03-28

"سي إن إن": سياسة "الأنا" تسيطر على تصريحات ترمب

نشر بتاريخ: 28 سبتمبر، 2018
"سي إن إن": سياسة "الأنا" تسيطر على تصريحات ترمب

واشنطن- رام الله مكس انتقدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، إصرار الرئيس دونالد ترمب على ربط جميع القضايا المتعلقة بالبلاد بشخصه وإنجازاته، وتكرار انتهاج سياسة “الأنا” في جميع التصريحات. 

جاء ذلك في مقال لمحرر الشبكة السياسي، كريس سيليزا، بعنوان “ترمب.. مؤتمر أنا.. أنا.. أنا”، نشر الخميس، على موقع الشبكة، تعليقا على المؤتمر الصحفي الذي عقد (الأربعاء) في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك. 

وقال الكاتب: “مرارًا وتكرارًا، حوّل ترمب المحادثة لنفسه، 81 دقيقة (مدة المؤتمر) من الحديث عما قام به، والأمور التي لم يتم إرجاع الفضل فيها إليه”. 

وجاء في نصّ المقال: “عندما سئل ترمب عما إذا كانت السيدات اللاتي يتهمن مرشحه للمحكمة العليا بريت كافانو، بارتكاب تجاوزات جنسية ضدهن صادقات في قولهن، قال: إنّه كان هدفا لادعاءات كهذه”. 

وأضاف: “اتهمتني 4 سيدات أو 5، جميعهن حصلن على المال لاختلاق مثل قصص كهذه”. 

واتهمت سيداتٌ ترمب بعدة اتهامات متعلقة بالسلوك الجنسي له، وهو ما نفاه الرئيس الأمريكي كليًّا، وهدد باللجوء إلى القضاء لمقاضاتهن. 

وفي السياق، عندما وُجه إلى ترمب سؤال متعلق بزعيم بيونغ يانغ كيم أونغ أون، نسب الأمر إلى نفسه، وقال: “لو لم يتم انتخابي رئيسا، لكانت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في حرب الآن”. 

وعلى النهج ذاته، حوّل “ترمب” دفة الحوار حول تأثير الرسوم الذي فرضها حديثا على المزارعين من الشأن العام إلى شخصه. 

وقال خلال المؤتمر الصحفي، ردًّا على هذا الأمر: إنّ “المزارعين يحبونه”، حتى إنه قال للصحافيين بوضوح: “تخيّلوا لو لم تحظوا بي”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º