الخميس:
2024-03-28
17º

"كارثة فيسبوك" تتفاعل وتطبيقات أخرى في خطر

نشر بتاريخ: 29 سبتمبر، 2018
"كارثة فيسبوك" تتفاعل وتطبيقات أخرى في خطر

رام الله مكس – شكل اختراق ملايين الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يوم أمس الجمعة مصدرَ قلق لكثير من المستخدمين، إلا أن معلومات جديدة قد تزيد من مخاوفهم، كون تهديد الاختراق لم يتوقف عند “فيسبوك” فحسب، وإنما يهدد أيضا حسابات على تطبيقات أخرى مرتبطة به مثل “إنستغرام” و”تندر”.

وكانت الشركة الأميركية قد اعترفت بتعرض موقع التواصل الاجتماعي الشهير لخرق أمني واسع، عرّض نحو 50 مليون مستخدم لخطر القرصنة، حيث فوجئ ملايين المستخدمين بأنهم مطالبون مرة أخرى بإدخال كلمات المرور الخاصة بهم، من أجل الدخول إلى حساباتهم في “فيسبوك”.

وبعد ساعات، أوضحت الشركة أن المشكلة ستؤثر أيضا على خدمة “تسجيل الدخول” التي تربط حساب “فيسبوك” بحسابات على تطبيقات أخرى، إذ يقوم البعض بتسجيل دخولهم إليها من خلال حساباتهم على “فيسبوك”.

ويعني هذا أنه بمجرد أن يتمكن أحد المتسللين من الوصول إلى حساب شخص ما على “فيسبوك”، فيمكنه أن يشق طريقه نحو حساباته الأخرى المرتبطة به.

وقال نائب رئيس إدارة المنتجات في فيسبوك جاي روزين: “كان الضعف في فيسبوك، لكن رموز الدخول هذه قد تمكن شخصا من استخدام الحساب كما لو كان صاحب الحساب نفسه”، حسب ما ذكر موقع “إندبندنت” البريطاني.

وهذا الاختراق بيّن أنه ليس في يد المستخدمين أيّ وسيلة لحماية حساباتهم، إلا أن “فيسبوك” قام بإصلاح الخلل عن طريق تسجيل خروج الجميع من حساباتهم وتعليق ميزة “View As”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º