فيديو.. محاولة قتل تسعيني بدفعه على مسار القطار بلندن

     

رام الله مكس

دِين رجل بمحاولة قتل الرئيس السابق لمؤسسة قطار “يوروستار” الرابط بين فرنسا وإنجلترا، وذلك بعد أن دفعه عمداً على مسار سكة الحديد في لندن.

ووجدت هيئة محلفين في المحكمة الجنائية المركزية في لندن أن بول كروسلي مذنب، بسبب محاولته قتل روبيرت مالباس البالغ من العمر 91 عاما.

موضوع يهمك ? كادت فتاة مراهقة، تبلغ من العمر 17 عاماً، أن تلقى حتفها، في الوقت الذي كان فيه قطار مسرع يمرّ في الجانب المعاكس.وقالت…شاهد لحظة إنقاذ مراهقة من تحت عجلات قطار الأخيرة
وكان كروسلي قد دفع مالباس من على الرصيف في محطة “ماربل ارتش” في أبريل/نيسان الماضي.

وعانى مالباس من كسر في الحوض وجرح بليغ في الرأس جراء الحادثة، التي كادت تؤدي بحياته. وقد تم إنقاذه من قبل أحد المارة، ويدعى رياض الحسني، الذي قفز وقام بإخراجه من مسار القطار، وذلك قبل مرور القطار على السكة الحديدية.

ودِين كروسلي في المحكمة الجنائية المركزية في لندن بمحاولة قتل مالباس ورجل آخر يدعى توبياس فرنش.

وكان كروسلي قد قام أيضا بدفع فرنش في محطة مترو أخرى في وقت سابق من اليوم نفسه الذي دفع فيه مالباس، غير أن فرنش تمكن من الحفاظ على توازنه ولم يصب بأذى كما حصل مع مالباس.

وقال المدعي العام، بنيامين أينا، إن مالباس الذي مُنح وسام الشرف من قبل الملكة إليزابيث الثانية عام 1998 “في حالة سيئة للغاية” بعد الهجوم، لكنه يتعافى بشكل جيد.

يذكر أن المهاجم سبق أن تم تشخيصه بمرض انفصام الشخصية في سنوات مراهقته، وهو الآن في الـ46 من عمره. وقد نفى أن يكون تعمد قتل أي من الرجلين.

وسوف تعلن عقوبته ويصدر الحكم بحقه في 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

العربية