محدث – بالصور..7 شهداء و252 اصابة على الحدود

     

غزة- رام الله مكس

استشهد 7مواطنين وأصيب 192 مواطنا في تصعيد اسرائيلي جديد ضد مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء الى 7 بينهم 4 شرق البريج بينما وصل عدد الاصابات الى 252  اصابة وصلت للمستشفيات منها 140 بالرصاص الحي من بين الاصابات 45 طفلا و 8 اناث.

واكدت الصحة استهداف النقطة الطبية شرق البريج ما ادى الى اصابة مسعفين اثنين.

وأفادت وزارة الصحة ان شهداء شرق البريج هم: أحمد إبراهيم زكي الطويل (27 عاما)، محمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل ( 29 عاما)،أحمد أحمد عبد الله أبو نعيم (17عاما) عبد الله برهم سليمان الدغمة (25 عاما).

وفي وقت لاحق اعلنت الصحة استشهاد الشاب محمد عصام محمد عباس (21عاما) نتيجة اصابتة بعيار ناري في الرأس وهو من سكان الشيخ رضوان.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت النار بشكل كثيف ومتعمد باتجاه المتظاهرين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ما ادى الى ارتفاع عدد الشهداء فيما نقل شهود عيان عن اعدام الاحتلال لاحد الشهداء شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة تمكن من الوصول الى نقطة للقناصة مع مجموعة من الشبان حيث أطلقت عليهم قوات الاحتلال النار وتمكنت المجموعة من الانسحاب بعد سحب الشهيد.

فيما تحدث الاعلام العبري عن قتل عدد من الفلسطينيين اجتازوا السياج والقوا عبوات ناسفة في محاولة لخطف جندي اسرائيلي.
وشهدت الجمعة الـ29 من مسيرات العودة وكسر الحصار التي حملت عنوان “انتفاضة القدس” مشاركة واسعة من الجماهير الفلسطينية في مخيمات العودة الخمسة وتمكن المتظاهرون من إزالة أجزاء من السلك الزائل شرق قطاع غزة وشرق البريج.

من جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم أن المشاركة الجماهيرية الحاشدة في جمعة إنتفاضة القدس وحجم التضحيات التي قدمها شباب غزة الثائر والتحامهم المباشر مع جنود العدو سيشكل مسارا جديدا لمسيرات العودة وكسر الحصار، سيكون له ما بعده، و بصمة عز في سجل المجد وضعتها جماهير غزة الثائرة .
وأطلقت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة عنوان “معا غزة تنتفض والضفة تلتحم”عنوان على مسيرات الاسبوع المقبل.