من رام الله الى حي الطيرة.. ” تكسي طلب ” بــ20 شيكل والنقل ترد

       

رام الله- رام الله مكس
يقول مروان حامد للأقتصادي، أن احد تكاسي السفريات الخاصة العاملة في رام الله، أجبره على دفع مبلغ20 شيكل، مقابل اجرة نقله من رام الله الى حي الطيرةيوم الأربعاء.

وأفاد حامد، ان سائق التكسي، رفع تسعيرة ” الطلب الداخلي ” من 15 الى 20 شيكل، متذرعاً بقرار وزارة النقل والمواصلات برفع أجرة بعض خطوط النقل العمومية بالضفة والصادرة قبل ايام.

وأكمل مروان ” أن المبلغ الذي كان يدفعه دائما مقابل نقله بالتكسي الخاص من مطعم الناصرة الى منتصف حي الطيرة هو 15 شيكلاً، لكنه تفاجئ من صاحب التكسي يطلب بزيادة مقدارها 5 شواكل متذرعاً بقرار رفع تسعيرة المواصلات من قبل وزارة النقل”.

الناطق بأسم وزارة النقل والمواصلات، محمد حمدان، نفي في حديث خاص للأقتصادي، أن تكون وزارة النقل والمواصلات قامت برفع او تحديد اجرة تكاسي السفريات الخاصة في الضفة الغربية “.

وأشار حمدان، أن وزارة النقل والمواصلات، أجبرت اصحاب التكاسي قبل سنوات بوضع العدادات داخل مركباتهم من أجل تحديد المبلغ المطلوب دفعه من المواطنين لصحاب التكسي مقابل نقلهم وأن التسعيرة التي يقرئها العداد هي الرسمية من قبل الوزارة “.

وطالب حمدان المواطنين الذين يعتمدون في تنقلاتهم على استخدام مكاتب السفريات الخاصة، طلب تشغيل العداد من قبل سائق التكسي بدلاً من دفع المبلغ المقطوع الذي يطلبه التكسي”.
وأقر وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة يوم الثلاثاء الماضي، تعرفة جديدة لأجور المواصلات “الحافلات، والصالون العمومي” في الضفة.

وبلغت نسبة الزيادة التسعيرية تقريبا 10 % على بعض الخطوط، مضيفا أن بعض الخطوط الداخلية لم يتم تغير تسعيرتها بسبب التحميل العالي عليها، والبعض الأخر زادت عن الـ 10 % لانها كانت مظلومة .

وحسب احصائية لجهاز الاحصاء المركزي، وصل عدد سيارات اجرة التكاسي في الضفة الغربية الى 9486 تكسي، منها 2761 في محافظة رام الله والبيرة.

المصدر: موقع الاقتصادي