جنين:الاحتفال بتخريج دورة إعداد كادر شبابي

       

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
احتفلت جامعة القدس المفتوحة فرع جنين وهيئة التوجيه السياسي والوطني بالتعاون مع محافظة جنين ، اليوم الأحد ، بتخريج دورة إعداد كادر شبابي . وجرى الاحتفال تحت رعاية ومشاركة محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، وبحضور د. عماد نزال رئيس جامعة القدس المفتوحة في جنين ، وبشار جالودي مدير التوجيه السياسي والمعنوي ، سطان زيود مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي ، ومدير العلاقات العامة في الضابطة الجمركية رامي أبو عرة ، ومساعد المحافظ منصور السعدي ، وعدد من طاقم الجامعة والتوجيه السياسي والمحافظة والمتدربين الخريجين . وجرى الاحتفال في قاعة الشهيد قدورة موسى بقر المحافظة .

وفي كلمته هنأ المحافظ رمضان الطلبة الخريجين ، وأكد على أهمية رفد الكوادر البشرية وخاصة طلبة الجامعات بدورات لتنمية المهارات القيادية وإعدادها . وأوضح أن القيادة المجتمعية والريادة تحتوي على كافة الأسس العلمية والسياسية والمجتمعية لتحقيق مقومات ونقاط إيجابية نحو إبراز طموحات الشباب الفلسطيني لقيادة المجتمع في ظل السيادة الفلسطينية وترسيخ مبادئ الأمن والنظام ، والاشتراك في هدف واحد بتحرير فلسطين والحفظ على مقدرات الشعب الفلسطيني خاصة في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها قضيتنا . وعلينا أن متحدين من أجل الحفاظ على استقرارنا وتعزيز السلم الأهلي ونشر التوعية المجتمعية .مؤكدا على أن المواطن يقع عليه عامل أساسي وداعم لخلق مجتمع آمن والتغيير نحو الأفضل .

وشكر د. نزال المحافظة ، والتوجيه السياسي الوطني والأجهزة الأمنية وكل ساهم في نجاح الدورة . مشيرا إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا للأنشطة اللامنهجية وربطها بالمناهج مع واقعنا الوطني الراهن ومنها قضية القدس والأسرى . وقال ندرك تماما كجامعة بربط الطلبة بالتقنيات لصقل المهارات والخبرات من خلال التعاون التام مع المؤسسات لتنفيذ مثل هذه الدورات . داعيا المؤسسة الأمنية إلى التوجه نحو الطلبة بالتوعية حول مخاطر بعض المظاهر السلبية ومحاربتها لتعزيز الوعي الوطني لدى الاجيال الناشئة لنبقى محافظين على هويتنا وثقافتنا الفلسطينية الموروثة من الأجداد والآباء .
وبدوره شكر الجالودي محافظ جنين على رعايته لحفل التخريج وتعاون جامعة القدس المفتوحة مع برامج مفوضية التوجيه السياسي والوطني لإعداد الكوادر البشرية من خلال تقديم سلسلة من الدورات التدريبية .وأكد أن هذه الدورات تأتي في إطار تعزيز الروح الوطنية وكسر الحاجز مع المؤسسة الأمنية ، ونوه إلى أن الدورة تناولت ثمانية محاور حول القيادة الشبابية ومخاطر الانترنت ومهارات التوظيف وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام .

وفي كلمة الخريجين شكر الطالب محمد طزازعة محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان على تعاونه المتواصل لرفعة مؤسسة الجامعة وتوفير الأمن والأمان للمؤسسات التعليمية . والشكر موصول لكل من ساهم في عقد دورة إعداد كادر شبابي التي ساهمت في تعزيز العمل النقابي وعملت على تقوية قدرات الطلبة على التواصل مع المجتمع المحلي .

هذا و حاضر في الدورة عدد من المدربين ومنهم : غسان الشيخ إبراهيم الذي حاضر عن القيادة الشبابية ودورها في المجتمع ،و المقدم سلطان زيود مدير العلاقات العامة في الأمن الوقائي الذي ركز على مخاطر الانترنت ، وإيمان نزال عن حركة فتح التي تناولت أهمية النوع الاجتماعي ، ومصطفى الجوهري الذي تحدث عن حقوق المعاقين ، والمحامي محمد كمنجي مدير مكتب الشمال للهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان ، وفادي سوقية وقدم محاضرات عن مهارات التوظيف .
وفي نهاية الحفل تم تكريم الخريجين ، وكما كرم رئيس الجامعة د. عماد نزال ومدير التوجيه السياسي الوطني ، سلطان زيود على تعاونهم في إنجاح الدورة .