أول نادٍ للضحك بمصر.. هذا ما يقدمه لرواده

       

رام الله مكس – أول نادٍ للضحك في مصر، هدفه إضحاك رواده، وتخفيف ضغوط الحياة وعناء العمل عنهم، وبمقابل بسيط يناسب كافة الإمكانيات.

ففي شارع عدلي بوسط العاصمة القاهرة يقع النادي الذي تأسس قبل شهرين على يد 3 أصدقاء، هم أحمد عبد الفتاح، وأحمد حسام، ومحمد الشربيني، فقد قرروا إنشاء مشروع غير تقليدي وتفتق ذهنهم عن إنشاء أول مقهى وناد للضحك في مصر.

الفكرة كما يقول محمد الشربيني أحد الملاك لـ”العربية.نت” هي إقامة مكان تقدم فيه العروض الكوميدية والترفيهية لرواده وبمقابل بسيط، وأن يكون المكان بعيدا عن أي مؤثرات تسبب التوتر والإزعاج، ويقدم فيه فنانون كوميديون عروضهم الكوميدية لإضحاك رواده وإزالة أي حزن وكآبة عنهم.

وقال إن الهدف هو إبعاد الرواد عن كل ما يصيبهم بالقلق والتوتر وإخراج الطاقة السلبية منهم، مضيفا أن النادي يقدم عروضا يومية تشمل الغناء والكوميديا.

وأضاف أن النادي تم تصميمه من الداخل بشكل يبعث على السعادة، فقد تم اختيار الألوان المناسبة للإضاءة والباعثة على البهجة للزائرين، وتم اختيار الموسيقى المناسبة لطبيعة المكان للحفاظ على الراحة النفسية للزائرين، مضيفا أن النادي يهتم أيضا بالجانب الثقافي ويتم الحرص على وجود كتاب كل طاولة ويمكن استعارته وقراءته.

المشروبات التي يقدمها النادي مناسبة لطبيعته، ويجب أن تكون باعثة على الراحة والبهجة، ويقول الشربيني إنهم يقدمون ما أطلق عليه مشروب السعادة الخاص بالمكان، ويحتوي على خلطة من تركيبات حمضية تهدئ الأعصاب.

ويأمل محمد الشربيني وشركاؤه في توسيع المشروع وافتتاح فروع مختلفة له في كافة محافظات مصر، مؤكدا أن نسبة الإقبال كانت أكبر مما توقعوه، وهو ما يعني حاجة الناس للضحك والكوميديا في ظل ضغوط وصعاب لا تتوقف في هذه الحياة.