ثوري فتح يوصي بتأجيل تطبيق الضمان الاجتماعي 6 اشهر لحين اجراء التعديلات اللازمة عليه

       

رام الله مكس

عقد المجلس الثوري لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئا، لبحث التطورات المتعلقة بقانون الضمان الاجتماعي، أكد خلاله على بيانه الصادر عن دورته الرابعة التي أوصى فيها بتأجيل تطبيق القانون لمدة 6 أشهر، بحيث يكون الانضمام خلالها اختيارياً لحين اجراء التعديلات اللازمة لما فيه مصلحة العمال والموظفين والمستفيدين، وذلك بعد فتح حوار شامل بين الحكومة وكافة الشرائح والاطراف المعنية.

وأكد المجلس الثوري وقوفه التام مع جماهير شعبنا في وقفتها الاحتجاجية السلمية المطالبة بتأجيل تطبيق القانون لحين سد كافة الثغرات التي اعترته.

وأكد المجلس في بيانه أن فتح جادة في حماية قراراتها و صون إرادة ومصالح شعبنا المناضل وجادة في قيادة الجماهير المدافعة عن حقوقها.

وعلى الصعيد نفسه، أكد مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، على بدء العمل بتطبيق قانون “الضمان الاجتماعي” في موعده.

وتابعت الحكومة في جلستها:” نرحب ونثمن عالياً أي ملاحظات حول القانون واستعداد الحكومة لمناقشتها مع مختلف الجهات، لكن ذلك لا يبرر المطالبة بإلغائه، أو تأجيل العمل به، وتعطيل مؤسسته”.

ومن جهة أخرى، قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح عبد الله كميل ان المجلس قرر رفع توصية بتجميد قانون الضمان الاجتماعي لحين تعديله بما يخدم مصالح ابناء شعبنا وتحديدا الفئات التي يشملها هذا القانون.

واضاف كميل في تصريحات سابقة لشاشة ان المجلس اتخذ هذه التوصية بحضور الرئيس محمود عباس وهي بمثابة القرار.

وبخصوص تصريحات رئيس الوزراء التي اشار فيها الى ان الحكومة لن تؤجل تطبيق قانون الضمان الاجتماعي رغم انفتاحها على الحوار ومناقشة القانون، قال كميل ان هذه التصريحات توتيرية وتؤدي الى تاجيج الجماهير ولا داعي لها”.

اليكم نص البيان الرسمي لثوري فتح

بيان صادر عن المجلس الثوري لحركة فتح

عقد المجلس الثوري لحركة فتح اجتماعا طارئا صبيحة هذا اليوم الثلاثاء ٢٠١٨/١٠/١٦ وذلك لبحث التطورات المتعلقة بقانون الضمان الاجتماعي حيث أكد المجلس على بيانه الصادر عن دورته الرابعه حيث أوصى بتأجيل تطبيق القانون لمدة ستة أشهر بحيث يكون الانضمام خلالها اختيارياً لحين اجراء التعديلات اللازمة لما فيه مصلحة العمال والموظفين والمستفيدين وذلك بعد فتح حواراً شاملا بين الحكومة وكافة الشرائح والاطراف المعنية.
وقد أكد المجلس الثوري وقوفه التام مع جماهير شعبنا في وقفتها الاحتجاجية السلمية المطالبة بتأجيل تطبيق القانون لحين سد كافة الثغرات التي اعترته.
وأخيرا تؤكد فتح انها جادة في حماية قراراتها و صون إرادة ومصالح شعبنا المناضل وجادة في قيادة الجماهير المدافعة عن حقوقها .
المجد والخلود للشهداء
الحرية للاسرى الابطال
والتحية لعمالنا وموظفينا ولكل أبناء شعبنا

المجلس الثوري لحركة فتح
٢٠١٨/١٠/١٦