وزيرة السياحة: جميع غرف الفنادق في فلسطين محجوزة

       

رام الله مكس – قالت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، إن نسبة الإشغال الفندقي في فلسطين وصلت إلى 100% مع بداية الموسم السياحي الحالي للربع الثالث، خاصة في محافظة بيت لحم، وبنسب مشابهة في كل من محافظتي رام الله والبيرة، والخليل.

وعزت معايعة ذلك، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إلى الخطة التسويقية السياحية التي عملت عليها الوزارة بالتعاون مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص، التي هدفت لاجتذاب وفود سياحية جديدة إلى الأراضي الفلسطينية، وعملت على فتح أسواق سياحية جديدة وتحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص ونظرائه من القطاعات السياحية لمختلف دول العالم، ما ساهم وبشكل فعال في تحقيق قفزات نوعية لأعداد الوفود السياحية القادمة لزيارة فلسطين.

وقالت: “نحن في وزارة السياحة والآثار نسعى لأن تكون تجربة السائح في فلسطين تجربة غنية، بحيث يعود إلى وطنه حاملا صورة جميلة عن فلسطين وشعبها وأهلها ومطلعا على ما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي”.

وأشارت معايعة إلى أن النشاط السياحي أثر إيجابا على الحركة الاقتصادية، خاصة في مجال بيع التحف الشرقية والمصنوعات التقليدية السياحية، التي تشهد حركة نشطة وإقبالا من قبل السياح والحجاج الذين يزورون فلسطين.

وشهدت المواقع السياحية في الضفة الغربية زيادة كبيرة في عدد السياح الوافدين وأعداد ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية، وفق البيان، بحيث وصل عدد الزوار الوافدين للمواقع السياحية والأثرية في النصف الأول من عام 2018 حوالي 1.48 مليون سائح ما يشكل ارتفاعا بنسبة 5% بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2017، بينما سجلت الفنادق الفلسطينية 750 ألف ليلة مبيت بنسبة ارتفاع تقدر 25% عن الفترة نفسها من عام 2017.