الاحتلال يصادر مدرسة للبدو في الأغوار

       

طوباس-رام الله مكس
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خربة ابزيق في منطقة الأغوار شمال شرق طوباس، وفككت كرفانين يستخدمها المواطنون البدو غرفا تدريسية لأبنائهم.
وأفاد مراسلنا أن الهيئة التدريسية وطلاب مدرسة المرحوم مروان مجلي ابزيق الأساسية المختلطة “التحدي (10)”، تفاجأوا باغلاق الطرق من قبل قوات الاحتلال ومنعهم من الوصول لمدرستهم بدعوى ان المنطقة عسكرية مغلقة.

وقال معتز بشارات مسؤول ملف الاعتداءات في محافظة طوباس، إن ما حدث جريمه يضيفها الاحتلال لجرائمه في الأغوار الشمالية عندما يقدم على تدمير مدرسة في خربة بزيق، التي تبعد عن اقرب مدرسة في محافظة طوباس ١٨ كم، انما يريد تجهيل ابناء شعبنا في الخربة ويريد اقتلاع المواطنين من اراضيهم.
وأضاف “ما حصل اليوم هو تأكيد على ان الاحتلال يريد السيطرة على هذه المناطق واحتلالها، ويريد ان يعرض ابناء شعبنا هنا لنكبة جديدة، ولكن لن تمر هذه الجرائم من قبل الاحتلال مر الكرام، وسنتصدى لكل جرائمة بحق شعبنا واطفالنا، وسنعيد بناء هذه المدرسه من جديد.
الجدير ذكره ان عدد طلاب المدرسة هو ٢٦ طالبا وطالبة هم من ابناء التجمعات البدوية في المنطقة.
وخربة ابزيق صادر الاحتلال قسما من أراضيها، وأقام عليها أجزاء من جدار الفصل، ومن حين لآخر يجبر أهلها على إخلاء مساكنهم ومغادرة المنطقة لإجراء تدريبات عسكرية.