رفع العلم الإسرائيلي في عاصمة قطر!

       

الدوحة-رام الله مكس
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قال ناشطون إنها تظهر وفدا إسرائيليا في مطار العاصمة القطرية الدوحة، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة.

ويظهر في الصورة الوفد الإسرائيلي بعد وصوله إلى مطار الدوحة، للمشاركة في بطولة العالم للجمباز، التي ستقام من 25 أكتوبر الجاري إلى 3 نوفمبر المقبل.

وسارع ناشطون على موقع “تويتر” إلى الإعراب عن تنديدهم لاستقبال الدوحة الوفد الإسرائيلي، وذلك تحت وسوم عدة، أبرزها وسم “#يلا_تطبيع #يلا_جمباز”.

يشار إلى أن وسائل إعلام إسرائيلية كانت قد كشفت، مطلع الشهر الجاري، أن الرياضيين الإسرائيليين الذي سيشاركون في بطولة العالم للجمباز في الدوحة في أكتوبر المقبل، سيحظون بـ”الترحيب الكامل” كبقية الفرق الأخرى.

وأفادت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي بأن جمعية الجمباز الإسرائيلية تلقت رسالة من الدوحة تقول: “نحن نحب الرياضة ونكرم الرياضيين الذين يمثلون بلادهم كسفراء للسلام والوئام”.

وأضافت الرسالة: “نتعهد ونعد بأن يكون الموقف تجاه إسرائيل مثل أي بلد آخر خلال المسابقات”، مما يعني أن الدوحة ستسمح للاعبين برفع العلم الإسرائيلي، واستخدام رموز هذا العلم، وأبرزها النجمة السداسية.