8 إصابات برصاص الاحتلال شرق رفح

       

غزة- رام الله مكس
أصيب 8 شبان بجروحٍ، مساء اليوم الأربعاء، بعدما أطلقت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” النار تجاه مجموعة من المواطنين شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة: إن 8 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة بعد استهدافهم من الاحتلال “الإسرائيلي” شرق رفح.

وقال مراسلنا: إن الطواقم الطبية نقلت المصابين إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، مشيرا إلى إصابتهم بعدما استهدفتهم قوات الاحتلال شرق رفح.

وجدد عشرات الشبان تظاهراتهم هذه الليلة محيط مخيمات العودة شرقي القطاع ضمن فعاليات الإرباك الليلي، في مواجهة قوات الاحتلال.

ويستخدم الشبان خلال تظاهراتهم أدوات نضال سلمية تشمل إشعال إطارات السيارات (الكوشوك)، وإطلاق الألعاب النارية، وتشغيل أغانٍ ثورية وتوجيه أصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج، إلى جانب إطلاق بالونات العودة.

وتهدف الوحدة بعملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم، وهي جزء من الفعاليات المنبثقة عن مسيرة العودة الكبرى.

ويتظاهر آلاف الفلسطينيين منذ 30 مارس/آذار الماضي في 5 ساحات اعتصام نصبت بها خيام في محافظات القطاع الخمس، بزخْم كبير كل جمعة، وحَراك شبه يومي متنوع، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

واستشهد 218 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 22 ألفًا، برصاص الاحتلال الإسرائيلي؛ إثر قمعه المشاركين في تلك التظاهرات التي تنادي بحق العودة وكسر حصار غزة.