منتخبنا الوطني يحتل المركز 99 في تصنيف الفيفا وبلجيكا تتصدر

       

رام الله-رام الله مكس
تقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مركزًا واحدًا ليحتل المركز 99 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات يوم الخميس، فيما انتزع منتخب بلجيكا الصدارة من منتخب فرنسا، وحقق منتخب جبل طارق أكبر قفزة بسبب أول فوزين رسميين في مسيرته هذا الشهر.

وكان منتخبنا الوطني قد احتل المركز 100 في تصنيف الشهر الماضي، لكنه لم ينجح في التقدم سوى مركز واحد بعد تتويجه بلقب الكأس الذهبية الودية التي أقيمت في بنغلاديش، وحقق لقبها بالفوز على منتخب طاجيكستان بركلات الترجيح.

وفكت بلجيكا شراكتها مع فرنسا في صدارة التصنيف منذ شهر واحد رغم فوز كل منتخب بمباراة واحدة والتعادل في أخرى خلال أكتوبر تشرين الأول فإن المنتخب البلجيكي انتزع القمة برصيد 1733 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن فرنسا، وفقا لحسابات معقدة للنقاط.

وقفز منتخب جبل طارق، الذي أصبح عضوًا في الفيفا عام 2016، ثمانية مراكز ليصبح في أفضل مركز في مسيرته وهو 190 بفضل فوزه خارج أرضه على أرمينيا وعلى أرضه أمام ليختنشتاين ضمن منافسات الدرجة الرابعة في دوري الأمم.

وتقدمت مدغشقر، التي تأهلت هذا الشهر لكأس الأمم الأفريقية 2019 لأول مرة، بالدخول ضمن قائمة أفضل 100 منتخب لأول مرة منذ 2002.

وتحتل تونس المركز 22 عالميا لكنها تتصدر تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية وتأتي إيران بالمركز 30 في صدارة منتخبات آسيا.

تصنيف العشرة الأوائل: