غارات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة

       

غزة-رام الله مكس
جددت طائرات الاحتلال الحربية، صباح السبت، قصفها عدة أماكن في قطاع غزة، بعد ليلة ساخنة تخللها تدمير مبنى من أربعة طوابق، وإطلاق رشقات صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

وأفاد مراسلنا أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت اليوم عدة غارات شمال قطاع غزة من بينها واحدة على أرض زراعية، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما جرى إخلاء المدارس في مدينتي بيت لاهيا وبيت حانون (شمال القطاع). وقصف طيران الاحتلال، موقعًا بالقرب من مقر “الإدارة المدنية” سابقًا (شمال).

 كما استهدف القصف المتواصل أرضًا زراعية ببلدة بني سهيلا شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وجرى أيضا استهداف أراض زراعية بمنطقة الزنة بالقرب من مدرسة ابن النفيس بصاروخ استطلاع وآخر حربي.

وأفاد مراسلنا بحدوث حالات هلع في صفوف طلاب المدارس باستهداف خانيونس الذي وقع قرب المدرسة، والتي جرى إخلاؤها لاحقاً.

وشنت الطائرات في وقت متأخر من الليلة، سلسلة غارات مكثفة على مواقع للمقاومة في مناطق مختلفة من قطاع غزة، في حين واصلت المقاومة الفلسطينية قصف مستوطنات الاحتلال.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مبنًى مكونًا من أربعة طوابق في مدينة غزة؛ “ردًّا على سلسلة الرشقات الصاروخية على غلاف غزة”.

وصرّح في بيان نشره صباح اليوم، أن جيش الاحتلال استهدف قرابة 80 هدفًا في قطاع غزة.

وفي المقابل واصلت المقاومة الفلسطينية قصفها مستوطنات الاحتلال بعدد كبير من الصواريخ، في حين دعت “الجبهة الداخلية الإسرائيلية” المستوطنين لعدم التجمع، بسبب استمرار سقوط الصواريخ.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد قصفت مستوطنات “غلاف غزة”، مساء أمس الجمعة بـ10 صواريخ؛ ردًّا على مجزرة الاحتلال بحق المتظاهرين بمسيرة العودة والتي راح ضحيتها 5 شهداء.