بالصور…تشييع حاشد لخمسة شهداء جمعة “غزة صامدة ولن تركع”

       

غزة-رام الله مكس
شيعت الجماهير في قطاع غزة ظهر السبت جثامين 5 شهداء ارتقوا أمس الجمعة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة خلال مشاركتهم بجمعة “غزة صامدة ولن تركع” ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى.
وشاركت الجماهير في تشييع كلًا من الشهيد محمد خالد محمود عبد النبي (27 عامًا) وأصيب بها شرق جباليا، ونصار أبو تيم (22 عامًا) وأحمد سعيد أبو لبدة (22 عامًا) وعايش غسان شعت (23 عامًا) وأصيبوا شرق خان يونس، والشهيد مجاهد عقل الذي استشهد متاثرًا بجراحه الذي أصيب بها شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وحملت الجماهير جثمان الشهداء للصلاة عليهم وموارتهم الثرى في مقابر الشهداء كل في محافظته.
وتعمد الاحتلال أمس إطلاق النار بشكل مباشر على المتظاهرين سلميًا على الحدود مما أوقع 5 شهداء و232 إصابة منها إصابات حرجة وصلت لمستشفيات القطاع.
وشهد قطاع غزة منذ أمس تصعيدًا وقصفًا إسرائيليًا على مناطق متفرقة من قطاع غزة بعد قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين على الحدود الشرقية للقطاع، وإطلاق المقاومة صواريخ باتجاه مناطق “غلاف غزة”.

واتهم جيش الاحتلال حركة الجهاد الإسلامي بإطلاق الصواريخ صوب غلاف غزة، قبل أن تعلن الحركة ظهر اليوم عن التوصل إلى اتفاق على وقف شامل لإطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية.