البحرين تتحاور سرا مع ‘إسرائيل’!

       

البحرين-رام الله مكس
ذكر تقرير نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الاحد، ان دولة البحرين تُجري هذه الأيام حوارا سريا مع إسرائيل، للإعلان عن إقامة علاقات علنية بين الجانبين، تدشنها زيارة مرتقبة يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المنامة.

وقالت الصحيفة إن تلك الحوارات تأتي في إطار تطبيع العلاقات مع الدول العربية، تمهيدا لتنفيذ الخطة الأمريكية لتسوية الصراع، والمعروفة باسم “صفقة القرن”.

وكان وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، قد صرح أمس السبت، بالقول إنه “يتمنى النجاح لجهود السلطان قابوس بن سعيد، حاكم سلطنة عمان، لتجديد عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.وأضاف آل خليفة، في قمة أمنية بالبحرين، “التحالف الأمني الإقليمي المقترح بين الولايات المتحدة وحلفاء خليجيين ومصر والأردن سيكون مفتوحًا أمام من يقبلون بمبادئه”.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية البحريني، بعد ختام زيارة نتنياهو إلى سلطنة عُمان، ناقش خلالها مع السلطان قابوس بن سعيد عملية السلام مع الفلسطينيين.

وكان نتنياهو صرح يوم الخميس الماضي خلال حفل تدشين مركز بيرس للإبداع: “اعتقدنا دائما أنه لو وجدنا حلا لمشكلة الفلسطينيين فإن ذلك سيفتح الأبواب أمام تحقيق السلام مع العالم العربي، ولكن لو انفتحنا على العالم العربي وطبعنا العلاقات معه، فهذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى إمكانية المصالحة والسلام مع الفلسطينيين”.