وقفة تضامنية في جنين مع الأسير خضر عدنان وتسليم مذكرة احتجاج للصليب الاحمر

       

جنين-رام الله مكس-مصعب زيود
نظم نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى وهيئة شؤون الأسرى ومحافظة جنين وكتلة نضال المحامين والأطر الوطنية ولجنة الأسرى ولجنة الأسير ومركز حريات وهيئة شؤون الأسرى وذوي الأسرى والأسرى المحررين والمكتب الحركي للأسرى اليوم الاثنين وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الأسير خضر عدنان والذي يخوض إضرابا عن الطعام لليوم الثامن والخمسين رفضا لاعتقاله التعسفي ، ورفع المشاركين بالوقفة صور الأسير عدنان .

وحيا مساعد محافظ محافظة جنين احمد القسام أسرانا البواسل على صمودهم الأسطوري داخل سجون الاحتلال .

وابرق راغب أبو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني و منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى رسالة عز وفخار إلى الأسير عدنان وجموع الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام .

وحمل نضال أبو غانم مدير هيئة شؤون الأسرى حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام .

وطالب علي أبو خضر منسق لجنة أهالي الأسرى في جنين ، بمزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام .

ودعا منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم وخاصة الأسرى الإداريين .

واعتبر رئيس كتلة نضال المحامين رامي نزال أن ما يجري بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال جريمة منظمة بهدف النيل من حياة الأسرى وصمودهم الاسطوري .

وسلم مساعد المحافظ القسام والحضور مذكرة احتجاج لمدير الصليب الأحمر ديما محاجنة طالبوا فيها إلى تكثيف دورها اتجاه حالة الخطر التي أصبحت تحيط الأسير عدنان نتيجة لتعنت حكومة الاحتلال الاستجابة لمطلبه العادل وحملت المذكرة المذيلة بتوقيع المؤسسات العاملة بمجال الأسرى والمؤسسات الرسمية والأهلية حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياته ورفاقه الأسرى المضربين عن الطعام .