محامي مصري يعتدي بحذائه على رئيس محكمة

       

رام الله مكس
تقدم قاضي بمذكرة قضائية ضد محام يتهمه فيها بالتعدي عليه برفع الحذاء، أثناء نظر إحدى الجلسات في محكمة استئناف جنوب محافظة المنيا بصعيد مصر.

وقالت مصادر لصحيفة الوطن المصرية إن المذكرة التي قدمها القاضي “رئيس المحكمة” إلى النيابة العامة ضد المحامي تضمنت أنه لا يوجد أي خلاف سابق بينه وبين والمحامي، ولا تربطه به أي علاقة.

ووفقا للصحيفة فإن بداية الواقعة حصلت في مارس الماضي، حينما كان المحامي يترافع في قضية بناء مخالف بدون ترخيص، وبسبب إصدار القاضي باعتباره رئيس الدائرة حكما بالغرامة على المتعدين على الأراضي الزراعية كردع للمتعدين، تلفظ المحامي بعبارات مهينة للقضاء.

وتضمنت المذكرة أن “المحامي حرض في شهر سبتمبر الماضي عددا من زملائه على تقديم طلب لنقل بعض القضاة، وهذا ما رفضه المحامون، ما دفع القاضي لجمع كافة الأدلة التي تدين المحامي لتقدميها إلى النيابة العامة للتحقيق.

وأوضح مصدر قانوني، أن النيابة العامة حققت في القضية وأصدرت قرارا، الخميس الماضي، بطلب المحامي للتحقيق، وخلال نظر إحدى القضايا، دخل المحامي الجلسة وخلع حذاءه وحاول ضرب القاضي به على رأسه، إلا أن القاضي أمسك الحذاء بيديه قبل ملامسة رأسه.

وتقرر حبس المحامي 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتعدي بالضرب وإشهار الحذاء على رئيس محكمة.