الأشغال تستعد لمواجهة فصل الشتاء

       

رام الله مكس – قال وزير الاشغال العامة و الإسكان د. مفيد الحساينة، يوم الاربعاء، أن الوزارة تواصل استعداداتها لمواجهة فصل الشتاء والاثار الناجمة عنه في مختلف المحافظات الشمالية.

وذكر بيان صحافي صادر عن دائرة الاعلام ان الوزير أوعز لكافة المديريات ضرورة الاستعداد ورفع الجاهزية لمواجهة فصل الشتاء، عبر تنظيف عبّارات الطرق، ومجاري الاودية، وصيانة بعض الطرق التي تعمل على تجميع مياه الامطار وعرقلة حركة السير.

وأضاف أن المديريات على أتم الجاهزية من الناحية الفنية والبشرية للتعامل مع حالات الطوارئ في فصل الشتاء و التي قد تنجم عن المنخفضات الجوية وخاصة فيما يتعلق بتساقط الثلوج، مبيّنةً أنه تم توفير كافة الآليات والمعدات اللازمة للعمل على تخفيف الاثار السلبية لحالات الطوارئ.

أضاف البيان أن الوزارة على أتم الاستعداد للتعاون مع البلديات والمجالس المحلية للتعامل مع حالات الطوارئ خاصة في فتح الطرق خلال المنخفضات الثلجية، بالإضافة الى التعاون مع الدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر لتسهيل عملها خلال فترة الطوارئ.

يُذكر أن مديريات الوزارة جزءاً من مجلس الطوارئ الخاص بكل محافظة وتقوم بتنفيذ صلاحياتها على الطرق النافذة والرابطة، والتنسيق مع كافة المؤسسات ذات العلاقة للتعامل مع حالات الطوارئ والخروج منها بأقل الخسائر الممكنة.