الجمعة:
2024-04-19

شاهد- هكذا وقع الحادث القاتل لعمال القدس

نشر بتاريخ: 04 نوفمبر، 2018
شاهد- هكذا وقع الحادث القاتل لعمال القدس

رام الله- رام الله مكس أظهر تسجيل لحادث السير القاتل، صباح اليوم الأحد، يظهر كيفية وقوع الحادث، الذي نتج عنه مصرع ستة عمال مقدسيين وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة. ويظهر في تسجيل كاميرا المراقبة، شاحنة تخرج عن مسارها في منعطف، وفي الجهة المقابلة تنحرف أيضا السيارة التجارية التي تقل العمال لتصدم بقوة في الشاحنة. وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها فتحت تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث، وأنها اعتقلت سائق الشاحة للتحقيق معه.

كما أغلقت الشرطة شارع رقم (90) فيمنطقة الحادث أمام المركبات وطلبت من السائقين سلوك طرق بديلة. وأفادت مراسلة معا في القدس، أنه عرف من بين العمال الصرعى الشقيقان، لطفي ورجائي عوني توفيق زاهدة. “حادث سير قاس جدا بين شاحنة وسيارة تجارية، في وسط الطريق رأينا السيارة وقد تعرضت لأضرار كبيرة جدا في جزئها الأمامي”، بهذه الكلمات وصف المسعف من نجمة داوود الحمراء دنيس بولكوف، المشهد لحظة وصوله إلى مكان الحادث.

وأضاف “اثنان من العمال في سنوات الثلاثين كانا ينزفان على الطريق جراء إصابات صعبة في الجزء العلوي من جسميهما، بينما كان لا يزال ثمانية عمال آخرين محاصرين داخل السيارة. قدمنا العلاج الأولي للمصابين خارج السيارة لإنقاذ حياتهم، ومن ثم نقلوا في مروحيات إلى المستشفى في حالة خطيرة ولكنها مستقرة. ويروي المسعف ما حدت قائلا: “رجال الإطفاء تمكنوا من إخراج مصابين آخرين من داخل السيارة، أحدهما كان فاقدا للوعي تم ربطه بالأكسجين ثم نقلوا في المروحيات للمستشفى. وتابع: “المصابون الستة الآخرون الذي تم إخراجهم من السيارة، كانوا فاقدين للوعي وبهم إصابات خطيرة جدا، أجرينا لهم فحص طبي لكن لم نلحظ عليهم أي علامات للحياة، وخلال وقت قصير اضطررنا للإعلان عن موتهم في المكان”.

ويقول المسعف بولكوف، إنه بالنسبة لسائق الشاحنة فقد كان يجول في مكان الحادث، وتم فحصه لكنه لم يكن بحاجة إلى النقل للمستشفى. وهذا الحادث الدموي الثالث في غضون 20 يوما على ما بات يسمى بشارع الموت رقم (90)، والتي أسفرت عن مقتل 17 شخصا.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º