حملات دهم واسعة بحثا عن نعالوة وإصابة العشرات في مواجهات بالضفة

       

رام الله-رام الله مكس
اندلعت مواجهات عنيفة في عدة مناطق بمختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن عشرات الإصابات بين المواطنين الفلسطينيين، فيما شنت قوات الاحتلال حملات دهم واسعة بطولكرم بحثا عن المطارد أشرف نعالوة.

ووفقا لمراسلينا، فإن قوات الاحتلال نفذت فجر اليوم الخميس (8-11)، حملة مداهمات وعمليات تفتيش في مناطق بمحيط طولكرم شمال الضفة الغربية في إطار عمليات البحث الفاشلة عن المطارد أشرف نعالوة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا وادي مصين الواقع بين بلدتي علار وبلعا وأغلقوه، ثم فتشوه باستخدام فرق مشاة، كما شوهد جنود الاحتلال يستخدمون الدراجات النارية في عملية البحث داخل الوادي.

وأكدت المصادر إغلاق قوات الاحتلال مدخل بلدة بيت ليد في طولكرم، وتمشيط مناطق مفتوحة في منطقة الكفريات جنوب طولكرم.

وتنفذ قوات الاحتلال بشكل يومي عمليات دهم وتفتيش بحثا عن نعالوة في طولكرم.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين شمال الضفة الغربية وسط مواجهات ومداهمات.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال داهموا المخيم وتمركزوا في منطقة الهدف، وشرعوا باقتحام منازل المواطنين وتفتيشها في المنطقة.

وأضافت أن مواجهات عنيفة اندلعت في المخيم عقب مداهمة جنود الاحتلال الذين انتشروا أيضا في منطقة واد برقين وسط إطلاق كثيف للقنابل الغازية والصوتية والأعيرة النارية.

وأفاد مراسلنا بإصابة خمسة شبان بالرصاص المطاطي والحي في حين أصيب عشرات آخرون بالغاز المسيل للدموع في مواجهات هي الأعنف منذ أشهر في مخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن نحو 40 آلية عسكرية وعشرات الجنود داهموا بشكل مباغت مخيم جنين، وحاصروا بناية، واعتلوا أسطح عدد من المنازل في منطقة الهدف في المخيم، ثم وسعوا انتشارهم في الشوارع والأزقة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا عددا من الشبان من داخل البناية المحاصرة، في حين تطور المشهد إلى مواجهات هي الأعنف في المخيم منذ أشهر.

ونقلت المصادر أن خمس إصابات  بالرصاص المطاطي والحي وصلت مستشفى الدكتور خليل سليمان في المدينة أغلبها في الأطراف السفلية.

وبعد نحو ساعة من الاقتحام، بدأت قوات الاحتلال بالانسحاب باتجاه شارع الناصرة؛ حيث لاحقها الشبان وامتدت المواجهات للمدينة.

وفي نابلس، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس عدة منازل في بلدة كفر قليل جنوب نابلس.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل زياد فزاع عامر في قرية كفر قليل، وفتشوا جميع أنحاء المنزل ومحيطه وباستخدام كلاب بوليسية.

كما جرى اقتحام منزل عزمي منصور بالقرب من عين سرين المجاورة لحي الشيخ مؤنس.
وفي القدس المحتلة، وقعت مواجهات صباح اليوم في محيط جامعة القدس ببلدة أبو ديس قرب القدس المحتلة، حيث أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأفاد شهود عيان أن دوريات لشرطة حرس الحدود والجيش تعمدت استفزاز الطلبة، ما أدى إلى المواجهات التي ما زالت مستمرة.

وتتعمد دوريات الاحتلال استفزاز الطلبة وتوقيفهم خلال توجههم لجامعة القدس، وهو ما يتكرر بين فترة وأخرى.

وشهدت بيت لحم، مداهمة جنود الاحتلال فجر اليوم بلدة الخضر، واقتحمت عددا من المنازل وفتشتها ونكلت بأصحابها، وخلال ذلك اعتقلت الشاب أحمد حسين داوود موسى (39 سنة) واعتدت عليه بالضرب المبرح، ونقلته إلى جهة غير معلومة.