الجمعة:
2024-04-19
17º

بعد تهديد القسام .. نزوح عائلات إسرائيلية من عسقلان

نشر بتاريخ: 13 نوفمبر، 2018
بعد تهديد القسام .. نزوح عائلات إسرائيلية من عسقلان

رام الله مكس

قررت عائلات إسرائيلية في مدينة عسقلان المحتلة النزوح نحو وسط “إسرائيل”، بعد ليلة شهدت سقوط عدة صواريخ من المقاومة الفلسطينية على مبان في المدينة.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أن العديد من مستوطني المدينة بدأوا بتجميع أغراضهم للنزوح نحو أقربائهم بالشمال والوسط إلى حين استقرار الوضع الأمني.

وفجر اليوم نشرت كتائب القسام رسما كاريكاتوريا يخاطب مستوطني عسقلان وكتبت فيه بالعبرية:”الجيش يستخدم المدينة في عملياته الإجرامية ضدنا وبالتالي نحن سوف نرد على ذلك .. لذا يفضل الابتعاد عن المدينة قدر الإمكان”

وبينت صحيفة معاريف أن من بين العائلات التي قررت النزوح عائلة “زلمان”، التي قرر أفرادها الذهاب إلى أقربائهم في مدينة رأس العين شرقي “تل أبيب” بمركز الأراضي المحتلة عام ١٩٤٨، مشيرين إلى أن ما جرى لا يمكن استيعابه وأنه مرعب ولا خيار سوى النزوح حاليا.

وأضافت العائلة أن الصواريخ التي أطلقت الليلة على عسقلان كانت مخيفة وأوقعت خسائر في الأرواح والممتلكات، وأنه لا داع لأن يكونوا أبطال ودفع الثمن، لافتين إلى أن صفارات الإنذار بهذا المعدل أدخلت الهلع في قلوب المستوطنين وخلافاً للمرات السابقة.

تواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الثاني على التوالي دك مستوطنات الاحتلال بالصواريخ ردا على جريمة الاغتيال التي نفذتها قوة خاصة شرق خانيونس.

وشهد اليوم الأول إطلاق أكثر من 400 صاروخ صوب المستوطنات ما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة نحو 100 إسرائيلي معظمهم بالهلع، فيما لحقت أضرار مادية بالغة بممتلكات المستوطنين، وانتشرت عشرات مقاطع الفيديو والصور التي توثق سقوط الصواريخ وهرب المستوطنين.

فيما واصلت طائرات الاحتلال شن غارات على أهداف في قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين وتدمير مقر قناة الأقصى الفضائية وبنايات سكنية وأراض خالية.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º