الجمعة:
2024-03-29

نتنياهو وزيرا للجيش والبيت اليهودي يهدد

نشر بتاريخ: 14 نوفمبر، 2018
نتنياهو وزيرا للجيش والبيت اليهودي يهدد

القدس- رام الله مكس تعقيبا على استقالة وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، أعلن المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يونتان أوريخ، أن نتنياهو سيتولى في هذه المرحلة حقيبة وزارة الجيش. وقال الناطق إنه ليس هناك حاجة للتوجه إلى انتخابات مبكرة في هذه الفترة الأمنية الحساسة، ويمكن للحكومة أن تكمل أيامها.

بدورها دعت رئيسة كتلة “البيت اليهودي” شولي معلم، بعد استقالة ليبرمان وقراره انسحاب حزبه “اسرائيل بيتنا” من الائتلاف الحكومي، إلى تعيين رئيس كتلة حزبها نفتالي بينت وزيرا للجيش. وقالت: “بدون حقيبة الدفاع لن يستمر البيت اليهودي شريكا في الحكومة”، وبالتالي في حال نفذ “البيت اليهودي” تهديده بالانسحاب من الائتلاف الحكومي سيصبح ائتلاف نتنياهو ضيق ومن السهل الضغط عليه وتبكير الانتخابات، الامر الذي لا يحبذه الليكود في الوقت الحالي وخصوصا ان ليبرمان في بيان استقالته قدم ما يشبه برنامجا انتخابيا له في المرحلة القادمة حول الوضع الامني، وخصوصا ان الامن هو ركيزة اساسية في اسرائيل.

بدورها، شكرت عائلة الجندي الإسير في قطاع غزة، هدار غولدن ليبرمان على موقفه “الثابت والصارم” تجاه الجنود الأسرى. وقال والدا الجندي، تعقيبا على استقالة ليبرمام، يجب أن تبقى كلمات ليبرمان عن عودة الجنود في قلب كل اسرائيلي، وحملا نتنياهو المسؤولية الكاملة عن مصير الجنود.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º