الجمعة:
2024-04-19
17º

شاهد: إصابة 5 شبان بالرصاص الحي بينهم طفل في قباطية

نشر بتاريخ: 06 فبراير، 2016
شاهد: إصابة 5 شبان بالرصاص الحي بينهم طفل في قباطية

جنين- رام الله مكس-مصعب زيود: -أصيب، مساء اليوم السبت، أربعة شبان وطفل بالرصاص الحي، والعشرات بحالات الاختناق خلال المواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال في بلدة قباطية وقرية مثلث الشهداء المحاذية لها جنوب جنين.

وقال مدير أسعاف الهلال الأحمر”محمود السعدي “إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة قباطية قرية مثلث الشهداء، بمحاذاة سوق الخضار المركزي للبلدة، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالأعيرة النارية في الساق، بينهم الطفل نور أحمد سلامة (14عاما) الذي أصب بعياريين ناري بالبطن والساق.

وأضاف أن المواجهات أدت إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع نتيجة استخدام قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات جنين.

وفي نفس السياق,أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة نظمتها حركة فتح في جنين ومخيمها، تنديدا باستمرار الحصار على بلدة قباطية لليوم الثالث على التوالي.

وانطلقت مسيرة للمركبات من جنين ومخيمها اتجاه مدخل بلدة قباطية المحاصرة وسط هتافات منددة بسياسة الحصار والعدوان المستمر على أهالي بلدة قباطية، وصولا إلى الحاجز المقام على البلدة.

وندد النائب جمال حويل بسياسة الحصار والعدوان وعملية الإعدامات المتواصلة من قبل الاحتلال عبر حواجز الموت العسكرية، مطالبا برفع الحصار عن قباطية.

وأكد وحدة الدم والمصير بين أبناء الشعب الواحد، مشددا على استمرار المقاومة الشعبية ضد الاحتلال.

وحاول المتظاهرون الدخول إلى قباطية وكسر الحواجز، إلا أن قوات الاحتلال ردت بقمعهم بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، والأعيرة المعدنية، وقنابل الصوت، ما أدى الى إصابة العديد بحالات اختناق.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º