الخميس:
2024-03-28
17º

نتنياهو لرؤساء الغلاف: سنستخدم جميع الوسائل إذا لم يهدأ الجنوب

نشر بتاريخ: 16 نوفمبر، 2018
نتنياهو لرؤساء الغلاف: سنستخدم جميع الوسائل إذا لم يهدأ الجنوب

رام الله – رام الله مكس توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ”اللجوء إلى استخدام جميع الوسائل إذا لم تهدأ الأوضاع على جبهة قطاع غزة”.

ونقلت القناة السابعة العبرية عن رئيس تجمع “أشكول”قوله إن اللقاء كان سريًا ولا يمكن البوح بما دار فيه وأن الانطباع الذي خرجوا به بأنه وحال استمرار الأوضاع بالتوتر على جبهة غزة فسيستخدم جميع الوسائل المتاحة لاستعادة الهدوء.

فيما ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن اللقاء حضره من جانب الحكومة والجيش كل من وزير المالية موشي كحلون، ووزير الداخلية آريه درعي، وقائد أركان الجيش غادي آيزنكوت وقائد المنطقة الجنوبية هرتسي هليفي، بينما حضر رؤساء مجالس الغلاف وبينهم رؤساء تجمعات أشكول وشاعر هنيغيف، وسدوت نيغيف، وساحل عسقلان.

وخلال اللقاء عرض نتنياهو وقائد الأركان وقائد المنطقة الجنوبية جهودهم على جبهة غزة، كما جرى مناقشة خطة تعزيز لصمود سكان الغلاف عبر منح للمجال الطبي العاجل والتعليم وسلطات الرفاه إضافة لمنح أمنية للمساعدة في حفظ الأمن.

وقال نتنياهو لرؤساء الغلاف ما نصه: “لا زلنا في ذروة المعركة ولم تنته بعد”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رؤساء المجالس أعربوا عن رضاهم بعد الاجتماع عقب الاستعراض الأمني للجهود العسكرية وأن الشعور القائم أن الجيش يقوم بكل ما بوسعه لإعادة الهدوء لهم.

وكان نتنياهو قد دعا رؤساء الغلاف الليلة الماضية لاجتماع غير مفتوح للإعلام ليشرح لهم الأسباب التي دفعته للموافقة على وقف إطلاق النار.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º