ماذا ينتظرنا في الساعات 72 القادمة ؟؟

         

رام الله مكس:- تشير آخر صور الاقمار الصناعية أن كميات ضخمة من الغيوم الماطرة تتجه نحو الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط والسواحل الفلسطينية في الساعات القادمة مع عبور جبهة هوائية جديدة ثانية في ساعات منتصف الليل وساعات الفجر من يوم الغد.

 

وفي يوم غد الأحد تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية المرافقة له، ويطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وباردا بوجه عام، واكثر برودة من اليوم السبت وتسقط الامطار التي قد تكون رعدية ومصحوبة بزخات البرد احيانا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. ويتوقع طقس فلسطين أن يبدأ المنخفض الحالي بالضعف والتراجع إعتباراً من  صباح الإثنين مع فرصة لأمطار متفرقة في أوقات متباعدة حتى ظهر الاثنين.

وإعتباراً من ظهر الإثنين يستمر الطقس باردا، وغالبا غائم، وتستمر درجات الحرارة دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. في حين ستسود أجواء شديدة البرودة في ساعات الليل  والفجر الباكر.

وفي يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا، وباردا نسبيا نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ويحذر موقع طقس فلسطين من شدة سرعة الرياح أحياناً وتشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان السحيقة.

والله تعالى اعلى واعلم.