الجمعة:
2024-03-29

"بينيت" يفاجئ الجميع ويدعم "نتنياهو" بهدف العودة لـ"الانتصارات"

نشر بتاريخ: 19 نوفمبر، 2018
"بينيت" يفاجئ الجميع ويدعم "نتنياهو" بهدف العودة لـ"الانتصارات"

رام الله- رام الله مكس قرر وزير التعليم الإسرائيلي وزعيم حزب البيت اليهودي “نفتالي بينيت” مساندة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في هذه المرحلة، وذلك خلافا لما كان متوقعا من جميع المتابعين.

وقال “بينيت” في مؤتمر صحافي له الاثنين إنه “لن يستقيل من منصبه وسيتنازل عن جميع مطالبه بالحصول على حقيبة وزارة الجيش، مفضلاً الوقوف إلى جانب نتنياهو في معركته ضد “الإرهاب بهدف إعادة إسرائيل إلى عصر الانتصارات” على حد تعبيره.

وعدد “بينيت” مسار الحكومة الحالية وتقاعسها في مواجهة مسيرات العودة والبالونات الحارقة، كما جرى التطرق إلى وزير الجيش السابق “أفيغدور ليبرمان” الذي استقال من منصبه، حيث وصفه “بينيت” بـ”الفاشل الفار من المسئولية.

وأضاف أنه لن يفعل كما فعل ليبرمان ولن يهرب من المسئولية في لحظة الاختبار وسيواصل عمله بالشراكة مع نتنياهو في هذه المرحلة سعياً لتغيير الواقع الأمني.

يأتي قرار الوزير “بينيت” بعد ساعاتٍ من تحذير نتنياهو في مؤتمر صحفي مساء أمس من عدم اسقاط حكومته، منبهًا إلى “أنها بإحدى أكثر الفترات الأمنية تعقيدًا”.

وخاطب نتنياهو في مؤتمر صحفي له أعلن خلاله تسلمه وزارة الجيش خلفًا للوزير المستقيل “أفيغدور ليبرمان” مساء اليوم: أنتم “لا ترون إلا صورة جزئية لعملية واسعة النطاق لا زلنا بخضمها، وملتزم بإتمامها، ولا أقول متى نتصرف وأين، وأعرف ماذا أفعل ومتى، وسنفعل”.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.691 - 3.689
دينار أردني
دينار أردني
5.214 - 5.196
يورو
يورو
3.994 - 3.990
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.078 - 0.078
الجمعة 29 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º