رام الله: إعتصام أمام مدرسة الفرندز احتجاجًا على سياسة الإدارة

         

رام الله مكس-Ramallah Mix: اعتصم عشرات من أولياء الامور أمام مدرسة الفرندز صباح اليوم السبت، إحتجاجًا على العديد من الأمور المتعلقة بالشؤون الأكاديمية والإدارية في المدرسة.

ورفع المعتصمون يافطات تدعو مجلس أمناء المدرسة بوضع خطط أكاديمية وسياسات مالية واضحة، وتطبيق المبادئ والقيم التي تقوم عليها رسالة المدرسة.

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم العاليم باتخاذ إجراءات بحق المدرسة خاصة في ظل ارتفاع أقساط الطلبة، حيث أن قسط الطالب في مرحلة الروضة يصل إلى 16 ألف شيكل.

وأكد الأهالي أن الوقفة جاءت بعد غياب حوكمة واضحة لإدارة المدرسة وعدم وضع مجلس الأمناء لسياسة تعليمية ومالية واضحة، كما أن تضاعف الأقساط في العشر أعوام الأخيرة وبوجود عجز مالي دائم هو بلا شك ناجم عن خلل في الإدارة المالية يتم حلها فقط بشكل آني من خلال الأقساط والتي يتحملها الأهالي بدلا من محاولة سد العجز من خلال تأمين مصادر مالية أخرى.

وأشار مجلس أولياء الأمور إلى أن الحوار المباشر والنقاش الموضوعي هو الآلية لوضع الأمور في نصابها، وأنه في حال لم يسفر الحوار عن أي تطور أيجابي سيتم اتخاذ خطوات اخرى بالتشاور مع الهيئة العامة من الأهل لاتخاذ إجراءات تصعيدية.

 

-وكلات