الجمعة:
2024-04-19

العميل الفلسطيني بهاء.. بعد أن ساعدت الشاباك والشرطة تخلوا عني ويرفضون منحي “الهوية الإسرائيلية”

نشر بتاريخ: 24 نوفمبر، 2018
العميل الفلسطيني بهاء.. بعد أن ساعدت الشاباك والشرطة تخلوا عني ويرفضون منحي “الهوية الإسرائيلية”

رام الله-رام الله مكس نشرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية تقريراً تداولت فيه قصة العميل الفلسطيني بهاء الذي كان يقدم معلومات لدولة الاحتلال حول المقاومة، ويبلغ بهاء من العمر (٣٥) عاماً، وهو من أحد المدن في شمال الضفة المحتلة.

وبحسب الصحيفة فإنّ العميل كان يتعاون مع الاحتلال لمدة (٤) سنوات، وبعد اكتشافه اعتقل في سجون السلطة الفلسطينية ومكث فيها (٧) سنوات تعرض خلالها لتعذيب كبير.

وأضافت “إسرائيل اليوم” أن العميل بهاء استطاع التسلل إلى الأراضي المحتلة بعد الإفراج عنه من سجون السلطة الفلسطينية، ولكنه منذ ذلك الحين لا يملك الهوية الإسرائيلية، وكل ما يمنحه الاحتلال هو تصريحاً للبقاء في الأراضي المحتلة عدة أشهر، في حين حصلت زوجته وابنتيه حديثاً على هذا التصريح حيث كانوا لمدة عامين يسكنون الأراضي المحتلة دون أي موافقة إسرائيلية.

ويقول العميل بهاء، إنه كان في البداية عميلاً للشاباك ثم عميلاً لشرطة الاحتلال، وبدأ تعاونه عام ٢٠٠٤ حيث دخل القدس المحتلة بأوراق ثبوتية مزورة واعتقل فيها، وعرض الاحتلال عليه في حينها التعاون مع “الشاباك” ووافق العميل بهاء على ذلك.

ويضيف العميل أنه كان طوال الوقت يساعد الشاباك، وكان لديه نجاحات كبيرة في ذلك، وساعد في اعتقال المقاومين، وكان يبلغ مشغليه عن خلايا للمقاومة تخطط لتنفيذ عمليات فدائية.

وتوجه العميل بهاء لمحكمة الاحتلال العليا للمطالبة بالحصول على هوية إسرائيلية دائمة، وقررت محكمة الاحتلال عدم منحه الهوية الدائمة، وأصدرت حكماً يلزم العميل بالعودة إلى قريته خلال (٦) أشهر، وتقدم العميل لمحكمة احتلالية أخرى ومن المتوقع أن يصدر حكمها خلال الفترة القريبة القادمة.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º