الخميس:
2024-03-28

تحقيق "إسرائيلي" بفشل عملية "خانيونس"

نشر بتاريخ: 27 نوفمبر، 2018
تحقيق "إسرائيلي" بفشل عملية "خانيونس"

غزة-رام الله مكس قالت القناة العبرية السابعة، إن الجيش “الإسرائيلي” بدأ بـ”عملية استخلاص معلوماتية”، بعد فشل العملية السرية التي نفذتها قوات خاصة من الجيش في خانيونس جنوبي قطاع غزة مؤخرًا.

ونقلت القناة العبرية عن بيان للمتحدث باسم جيش الاحتلال قوله، إن مديرية استخبارات الجيش تقوم حاليًا بإجراء تحقيق تشغيلي لمعرفة الدروس المستفادة من العملية السرية في خانيونس.

وذكرت المصادر العبرية، أن رئيس أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت، قد عيّن اللواء نيتسان ألون؛ رئيسًا لطاقم التحقيق في هذه الحادثة.

وأضافت أنه في الأسابيع القادمة، ستعرض نتائج التحقيق التي توصل إليها فريق التحقيق على رئيس جهاز المخابرات العامة “الشاباك” ورئيس هيئة أركان الجيش، للخروج بتوصيات.

وتمكن مقاتلو كتائب القسام في الـ 11 من تشرين ثاني الجاري، من إفشال مخطط “إسرائيلي”، حينما اعترضوا قوة “إسرائيلية” خاصة تسللت إلى شرق خانيونس واشتبكوا معها بعد تثبيتها وتدخل الطيران الحربي الإسرائيلي لإخراجها من القطاع وشن عشرات الغارات الجوية، حيث استشهد سبعة مقاومين وقتل قائد القوة “الإسرائيلية” برتبة مقدم وأصيب آخر بجراح حرجة، بحسب اعتراف الجيش “الإسرائيلي”.

وأعلنت “كتائب القسام”، مؤخرًا في بيان لها أنها وصلت إلى مراحل متقدمة في كشف خيوط العملية الخاصة للقوات “الإسرائيلية”، ونشرت صورًا لثمانية أشخاص، بينهم امرأتان، قالت إنها لعناصر الوحدة “الإسرائيلية”، مطالبة الفلسطينيين في أي مكان موافاتهم بأي معلومات عن أصحاب هذه الصور.  

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.667 - 3.661
دينار أردني
دينار أردني
5.179 - 5.156
يورو
يورو
3.972 - 3.964
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.077 - 0.077
الخميس 28 مارس، 2024
الصغرى
العظمى
17º