باريس سان جيرمان يهزم ليفربول ويشعل المنافسة في المجموعة الثالثة

       

رام الله مكس-حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزاً صعباً على ضيفه ليفربول الإنجليزي بهدفين لهدف،في القمة التي جرت على ملعب “حديقة الأمراء”،ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.

هدف البي اس جي الأول جاء عن طريق خوان بيرنارت في الدقيقة 13،ليضيف بعدها نيمار الهدف الثاني في الدقيقة 37،وقلص جيمس ملينر النتيجة للريدز في الدقيقة 46 من علامة الجزاء،لكنه لم يكن كافياً لإنقاذ ليفربول من الهزيمة.

وفي نفس المجموعة تغلب نابولي الإيطالي على ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي بثلاثة أهداف لهدف،بهذه النتائج،خطف نابولي صدارة المجموعة ب9 نقاط،بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان الثاني،وبقي ليفربول ثالثاً ب6 نقاط،وسرفينا زفيزدا في المركز الرابع ب4 نقاط.

أما المجموعة الثانية،ضمن برشلونة الإسباني صدارة المجموعة بعد فوزه على مضيفه آيندهوفن الهولندي بهدفين لهدف،وتمكن توتنهام الإنجليزي من تحقيق فوزٍ ثمين على ضيفه إنترميلان الإيطالي بهدف دون رد.

ليرفع برشلونة رصيده للنقطة 13 في الصدارة،وبقي إنترميلان ثانياً ب7 نقاط،بفارق الأهداف عن توتنهام الثالث،في حين حل آيندهوفن رابعاً بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة الأولى،ضمن أتلتيكو مدريد الإسباني تاهله للدور الثاني بعد فوزه على ضيفه موناكو الفرنسي بهدفين نظيفين،بينما تعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه كلوب بروج البلجيكي بدون أهداف.

ليرفع أتلتيكو مدريد رصيده للنقطة 12 في الصدارة،بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند الثاني،وحل كلوب بروج ثالثاً ب5 نقاط،وموناكو في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وضمن منافسات المجموعة الرابعة،ضمن بورتو البرتغالي صدارة المجموعة بعد فوزه على شالكه الألماني بثلاثة أهداف لهدف،فيما خسر جالطة سراي التركي من مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين دون رد.

بهذه النتائج تأهل بورتو للدور الثاني في صدارة المجموعة ب13 نقطة،ويتأهل شالكه برفقته وبرصيد 8 نقاط،بينما ودع جالطة سراي المنافسة وبقي عند النقطة 4،بفارق نقطن عن لوكوموتيف موسكو الرابع.