الجمعة:
2024-04-26
17º

تحذير من أوضاع مأساوية للأسرى في معتقل جلبوع

نشر بتاريخ: 06 ديسمبر، 2018
تحذير من أوضاع مأساوية للأسرى في معتقل جلبوع

رام الله- رام الله مكس قالت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، إن الأسرى في معتقل “جلبوع” الصهيوني، يعيشون تحت الضغط والإرباك وعدم الاستقرار، بفعل الممارسات والتهديدات المستمرة الصادرة عما يسمى لجنة “أردان”، والتي تنفذ وفقا لسياسة مدعومة ومعززة من حكومة نتنياهو.

جاء ذلك، عقب لقاء مدير الوحدة القانونية في الهيئة إياد مسك أمس الأربعاء، بعدد من ممثلي الأقسام في معتقل جلبوع، بحسب بيان صادر عن “شؤون الأسرى والمحررين”.

ونقل مسك على لسان الأسرى، أن التخوف الأخير الذي يخشونه بشكل حقيقي، والذي يمكن أن يتحول إلى أداة موت سريعة بيد السجانين الإسرائيليين وإدارة السجون، هو تنفيذ التصريحات الأخيرة فيما يتعلق بحرمان الأسرى المرضى من العلاج، وتحديدا ما تم المصادقة عليه من حكومة الاحتلال، مساء الأحد الماضي، فيما يتعلق بقانون يقضي بتجميد أموال العلاج التي تحول لصالح الأسرى الفلسطينيين المصابين داخل المعتقلات “الإسرائيلية”.

وتحدث الأسرى، لمدير الوحدة القانونية في الهيئة، عن العقوبات التي فرضتها اللجنة المتخصصة والتي يرأسها وزير الأمن الداخلي المتطرف أردان، والتي تمس خصوصية الأسير الفلسطيني الحياتية والصحية.

وأقرت اللجنة “الإسرائيلية”، جملة من العقوبات التي بدأت بتطبيقها في السجون والمعتقلات بشكل عام، والتي تتمثل في تقليص عدد الزيارات العائلية للأسرى للحد الأدنى، وإلغاء الفصل بين أسرى الفصائل، وتقليص المواد الغذائية في الكانتينا من منتجات اللحوم والأسماك والفاكهة والخضار.

كما وتضمنت قراراتها إخلاء الغرف والأقسام من أدوات المطبخ، ومصادرتها ومنعهم من طهي وجباتهم بأنفسهم، وتحديد القنوات التلفزيونية التي يسمح لهم متابعتها وتقليص عددها، إلغاء التعامل مع ممثل المعتقل والتعامل مع الأسرى بشكل انفرادي. 

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.785 - 3.776
دينار أردني
دينار أردني
5.347 - 5.318
يورو
يورو
4.054 - 4.044
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.079
الجمعة 26 إبريل، 2024
17º
الصغرى
العظمى
17º