المنحة القطرية.. اسرائيل دققت القوائم وبدء الصرف بالقطاع

         

رام الله مكس –  وصلت الدفعة الثانية من المنحة القطرية البالغ قيمتها 15 مليون دولار، الى قطاع غزة مساء الخميس، من خلال السفير القطري محمد العمادي.

وذكرت مصادر اسرائيلية أن كافة القوائم التي أعدت للصرف تم الموافقة عليها من قبل جهاز الامن العام الإسرائيلي “الشاباك”، لضمان عدم ذهاب الأموال لتمويل نشاطات الجناح العسكري لحركة حماس.

وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة للموظفين، بأنه سيتم صرف المنحة الأميرية القطرية من خلال كافة فروع مكاتب البريد.

ونشرت الوزارة الآلية، التي ستتُتبع في عملية الصرف، حيث أعلنت أنه سيتم الصرف خلال يومي الجمعة والسبت 7-8/ 12/2018م، وسيكون الصرف حسب التسلسل الأبجدي لأسماء الموظفين، وعلى ثلاث دفعات.

وقال وزارة الإتصالات إنه سيبدأ صرف الدفعتين الأولى والثانية يوم الجمعة الموافق 7/12/2018 م كالتالي: الدفعة الأولى من الساعة 8 ص وحتى 2م وستشمل التسلسل الأبجدي للأسماء من (أ – ر)، فيما الدفعة الثانية من الساعة 2 م و حتى 8 م و ستشمل التسلسل الأبجدي للأسماء من (ز – ل) .

وأوضحت أنه سيكون صرف الدفعة الثالثة يوم السبت الموافق 8/12/2018م من الساعة 8 ص وحتى 2 م وستشمل التسلسل الأبجدي للأسماء من (م – ي) ، على أن تخصص الفترة من الساعة 2 م وحتى 8م من يوم السبت لكافة الموظفين المتأخرين عن الصرف.

وسيتم فتح مكتب جديد في مدينة غزة لصرف المنحة وذلك في مكتب ترخيص غزة، داعية في الوقت ذاته، كافة الموظفين للالتزام بموعد الصرف المخصص لهم.

وأشارت إلى أنه سيتم إشعار الموظفين بموعد الصرف من خلال رسالة قصيرة ستصل إلى رقم جوال الموظف المسجل في بيانات حسابه في نظام التسجيل الموحد.

وبينت أنه سيتم تخصيص صفحة خاصة للاستعلام عن الدفعة المالية، منوهة أن الصرف سيكون للمستفيد نفسه، ولن يكون بموجب الوكالة.