الجمعة:
2024-04-19

عائلة الجريح البرغوثي: لا يوجد لدينا معلومات عن حالته الصحية ونناشد الجهات المختصة بالتدخل

نشر بتاريخ: 12 ديسمبر، 2018
عائلة الجريح البرغوثي: لا يوجد لدينا معلومات عن حالته الصحية ونناشد الجهات المختصة بالتدخل

رام الله-رام الله مكس

اعتقلت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، فلسطينيين اثنين عقب إطلاق النار على إحدى المركبات الفلسطينية قرب بلدة سردا شمالي مدينة رام الله.

وقال الناشط الحقوقي عبد الرازق العاروري، في تصريح صحفي مقتضب: إن قوات خاصة إسرائيلية أطلقت النار على مركبة أجرة فلسطينية؛ قبل أن تعتقل الشاب صالح عمر البرغوثي، قرب بلدة سردا.

وصرح العاروري، نقلًا عن عائلة البرغوثي، أن نجلهم “صالح” كان عائدًا من عمله قبيْل اعتقاله شمالي مدينة رام الله.

وأكدت العائلة أنها “ليس لديها أي معلومات حول الحالة الصحية لنجلها صالح البرغوثي، وإن كان قد أصيب خلال إطلاق القوات الإسرائيلية النار على المركبة العمومية التي كان يستقلها”.

وناشدت العائلة، الجهات القانونية التدخل لمحاولة معرفة مصير نجلها،وأهابت بالمواقع الصحفية عدم الإنجرار وراء الشائعات.

وفي السياق ذاته، أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًّا آخر من المكان ذاته الذي وقعت فيه حادثة إطلاق النار والاعتقال (قرب بلدة سردا)، ويدعى وعد البرغوثي، موضحين أنه اعتقل من مركبة أخرى، ولم يكن رفقة الشاب الآخر.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال صادرت مركبة فلسطينية من مكان عملية إطلاق النار والاعتقال قرب سردا شمالي رام الله.

وادعى المراسل العسكري للقناة العبرية العاشرة، أور هيلار، أن القوات الإسرائيلية نفّذت عملية اعتقال بالقرب من بلدة سردا في منطقة رام الله “ذات صلة بعملية عوفرا”.

وفي الـ 9 من كانون أول/ ديسمبر الجاري، أطلق مقاومون فلسطينيون النار، من مركبة مسرعة باتجاه مستوطنين صهاينة، وأصابوا سبعة منهم بجراح مختلفة

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة كوبر شمالي مدينة رام الله، ودهمت منزل الأسير المحرر عمر البرغوثي وهو والد الشاب “صالح” الذي اعتقلته القوات الخاصة الإسرائيلية.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان، أن قوات الاحتلال احتجزت البرغوثي والعشرات من المواطنين الذين تواجدوا في المنزل، وأطلقت داخله قنابل الغاز المُدمع والصوت.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن قوات الاحتلال قامت باحتجاز عمر البرغوثي خارج منزله، ومنعت المتواجدين فيه من مغادرته.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقم طبية تابعة لها توجهت لبلدة كوبر عقب ورود اتصال من البلدة بوجود إصابة برصاص الاحتلال؛ دون مزيد من التفاصيل.

ونوه شهود عيان إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في كوبر، أسفرت عن إصابة شاب فلسطيني بعيار معدني مغلف بالمطاط في يده.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال دفعت بـ “تعزيزات” عسكرية إلى بلدة كوبر، مكونة من عدد من المركبات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال.

وفي سياق متصل، أكدت عائلة البرغوثي أنها لم تُبلغ من أي جهة بأي معلومة عن مصير نجلها “صالح”، والذي اعتقل مساء اليوم عقب إطلاق النار على المركبة العمومية التي كان يستقلها بشارع سردا شمالي رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة “عين مصباح” بمدينة رام الله؛ قبل أن تُحاصر بناية سكنية قرب جامعة القدس المفتوحة، دون الحديث عن اعتقالات أو مواجهات، عدا عن إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المُدمع بكثافة قرب المنطقة ومنع المواطنين والصحافة من الاقتراب.

أسعار العملات
دولار أمريكي
دولار أمريكي
3.802 - 3.798
دينار أردني
دينار أردني
5.370 - 5.349
يورو
يورو
4.063 - 4.056
الجنيه المصري
الجنيه المصري
0.079 - 0.078
الجمعة 19 إبريل، 2024
الصغرى
العظمى
17º